Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وفاة أربعة أشخاص نتيجة التسمم بالكحول الملوث، حسب وزارة الصحة الليبية

Imprimer PDF

أكدت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، وفاة أربعة أشخاص ليبي بتسمم كحولي في طرابلس، بعد استقبال مركز طرابلس الطبي 12 مريضا بتسمم كحولي.



وقد استقبل مركز طرابلس الطبي 12 مريضا بتسمم كحولي، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية، توفي منهم أربعة فيما أصيب ثلاثة بالعمى وخمسة حالاتهم حرجة، وفقا لما ذكرت غرفة العمليات المركزية بالوزارة،  في بيان.

وبحسب الإحصاءات الصادرة عن غرفة العمليات المركزية، فإن مركز طرابلس الطبي استقبل الخميس ثلاث حالات حرجة، والجمعة خمة مرضى توفي منهم اثنان وأصيب ثلاثة بالعمى، وفي يوم السبت استقبل ثلاثة مصابين توفي منهم اثنان فيما يوجد الثالث في حالة حرجة.

يذكر أنه سُجِّلت في مارس 2013 بالعاصمة طرابلس حالات تسمم كثيرة بالكحول الملوث بالميثانول وتسببت في وفاة أكثر من 100 شخص ودخول أكثر من 800 حالة في مختلف مستشفيات العاصمة قبل أن ينقل بعضهم إلى الخارج.

ورغم أن الكحول محرم رسميا، فإنه ينتشر عبر عمليات التهريب والتصنيع السري خاصة للمشروب المحلي المعروف باسم "بوخا"، وهو نوع من النبيذ المقطر باستخدام بعض الفواكه مثل التمور والعنب الذي قد يضاف إليه الميثانول وعندها يكون قاتلا.

وتواجه ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي سنة 2011، وانهيار الأجهزة الحكومية، انتشارا واسعا لتهريب الكحول في ظل غياب مؤسسات أمنية قادرة على فرض النظام والأمن.







2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAG/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4505 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash