Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وصول مقررة الأمم المتحدة لشؤون النازحين إلى طرابلس

Imprimer PDF

وصلت المقررة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون النازحين سيسيليا جيمينيز-داماري إلى العاصمة طرابلس، ضمن زيارة تستمر سبعة أيام لتقييم ظروف واحتياجات النازحين في هذه البلاد الواقعة بشمال إفريقيا والتي تواجه انفلاتا أمنيا.



ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية عن المقررة سيسيليا جيمينيز-داماري قولها عقب وصولها العاصمة الليبية "أنا هنا لمساعدة السلطات على إيجاد حلول دائمة لكافة النازحين والعائدين".

وتحصي ليبيا آلاف النازحين منذ اندلاع ثورة 17 فبراير 2017 ، بسبب الاشتباكات المسلحة وانعدام الأمن في البلاد.

وتسعى حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل المجتمع الدولي حاليا لمعالجة إحدى أكبر حالات النزوح المكثفة والجماعية في البلاد، والمتمثلة في نزوح سكان تاورغاء المطرودين من مدينتهم من قبل سكان مصراتة (220 كيلومترا شرقي طرابلس) الذين يتهمونهم بارتكاب تجاوزات إبان الثورة ضد نظام معمر القذافي.

وأطلقت شركة الخدمات العامة مصراتة الأربعاء أعمال فتح المسارات وإزالة المخلفات بالطرق الرئيسية بمنطقة تاروغاء، تمهيدا لعودة النازحين.

وأفادت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، في بيان صادر عنها الخميس، أن حكومة الوفاق تجدد دعوتها لجميع الأطراف دعم هذا المشروع، والبدء في مشروع مصالحة وطنية وعامة بين أبناء الشعب الليبي.

وأضاف وزير الدولة المفوض لشؤون المهجّرين والنازحين أن هذه الجهود تأتي بعد سبع سنوات من النزوح الداخلي لأهالي وتاورغاء، وتنفيذا للاتفاق المبرم، وتتويجا للجهود المشتركة للمجلسين الرئاسي والبلدي لمصراتة والمجلس المحلي لتاروغاء.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7332 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash