Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نائب الرئيس البورندي يشارك في القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي

Imprimer PDF

غادر النائب الأول للرئيس البورندي المكلف بالشؤون السياسية والأمنية غاستون سينديموو بوجمبورا الجمعة باتجاه العاصمة الأثيوبية أديس أبابا لتمثيل الرئيس بيير نكورونزيزا يومي 28 و29 يناير في القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي.



وأصبح الرئيس البورندي يفوض مسؤولين آخرين بتمثيله في مختلف الملتقيات الدولية على مستوى القمة منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي تعرض لها نظامه في مايو 2015 .

وكانت مسألة الوضع السائد في بورندي قد شكلت إحدى النقاط المدرجة في أجندات كل قمم الاتحاد الإفريقي الأخيرة، وأحيانا على خلفية انقسامات عميقة بين الدول الأعضاء، خاصة حول مسألة فكرة نشر "بعثة إفريقية للحماية في بورندي" قوامها 5000 عنصر.

وأشار النائب الأول للرئيس البورندي، من جملة النقاط المدرجة في جدول أعمال القمة المقبلة، إلى مراسم تسليم المهام بين الرئيس المنصرف للاتحاد الإفريقي الرئيس الغيني ألفا كوندي والرئيس المقبل للاتحاد الرئيس الرواندي بول كاغامي.

وقال "سنشارك بصورة نشطة في الأنشطة المقررة في أجندة القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي".

وتتضمن أجندة القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي مسائل سياسية واقتصادية واجتماعية تؤرق القارة، من ضمنها مكافحة الفساد، وإقامة منطقة للتبادل الحر، وتحرير الأجواء الإفريقية، والإصلاحات المطلوب إدخالها على المنظمة القارية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7275 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash