Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بنسودا تطالب بتسليم محمود الورفلي المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية

Imprimer PDF

طالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للقبض على آمر المحاور بقوات الصاعقة الرائد محمود الورفلي، وتقديمه فورًا إلى المحكمة الجنائية الدولية، مناشدةً القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر "بصفته رئيس الورفلي"، للعمل مع السلطات الليبية لكي يمكن إلقاء القبض على المشتبه به.



وكان مقطع فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي قد أظهر 10 رجال على ركبتيهم في المكان الذي شهد تفجير سيارتين مفخختين مسفرا عن 37 قتيلا و87 جريحا في بنغازي، قبل إعدامهم رميا بالرصاص على يد الضابط في الجيش الوطني الليبي محمود الورفلي الصادرة في حقه مذكرة اعتقال دولية عن المحكمة الجنائية الدولية لتورطه المفترض في إعدامات جماعية أخرى. 

وقالت بنسودا في بيان صادر عنها "أكرر دعوتي إلى جميع الدول، بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى دعم ليبيا في تيسير القبض على الورفلي وتقديمه إلى المحكمة".

ودانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا أعمال العنف الأخيرة في ليبيا، متمثلة في التفجير المزدوج الذي استهدف مسجدا في بنغازي، ما أدى إلى مقتل 37 شخصا وإصابة 87 آخرين بجروح.

وتابعت أنه "منذ 15 أغسطس 2017 ، هناك أمر أصدرته الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية بالقبض على الورفلي لتورطه المباشر المزعوم في سبعة حوادث وقعت في عامي 2016 و2017، حيث أعدم فيها 33 شخصا".

وأشارت إلى أنه "في 24 يناير 2018 ، أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن انزعاجها إزاء حوادث الإعدام بإجراءات موجزة التي اتسمت بالوحشية والفظاعة في بنغازي"، مطالبة بتسليم الورفلي على الفور إلى المحكمة ومراعاة هذه النداءات باتخاذ إجراءات ملموسة للمتابعة.

وناشدت المدعية العامة القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر "بصفته رئيس الورفلي أن يراعي ندائي السابق الذي وجهتُه إلى الجيش الوطني الليبي للعمل مع السلطات الليبية لكي يمكن إلقاء القبض على المشتبه فيه وتقديمه فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأكدت أن "الدوامة المروعة للعنف والإفلات من العقاب في ليبيا لا يمكن السماح باستمرارها، من أجل الشعب الليبي ومن أجل السلام والاستقرار في البلاد والمنطقة".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7312 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash