Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

قمة ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا

Imprimer PDF

 

-أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية"بسام راضي"، مساء الجمعة،أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" سيشارك في قمة ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا على هامش مشاركته في اجتماعات القمة العادية الــ 30 للإتحاد الأفريقي، التي ستعقد على يومي 28، و29 يناير الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



ومن المقرر أن يتوجه الرئيس"السيسي" إلى أديس أبابا،اليوم السبت للمشاركة في هذه القمة.

من جهة اخرى، صرح المستشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية"أحمد أبو زيد" بأن كلا من وزير الخارجية المصري "سامح شكري" ووزير خارجية السودان"إبراهيم غندور" اتفقا على ضرورة الحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين وعدم الإنسياق خلف أي شائعات أو معلومات مغلوطة قد تسيء إلى تلك العلاقات، كما أكدا على المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق وسائل الإعلام في البلدين، وضرورة تجنبها أي مظاهر للإساءة، مؤكديْن على الإحترام الكامل للقيادة السياسية في البلدين. 

وذكر المتحدث أن هذا اللقاء،عقده الوزيران،أمس الجمعة، على هامش الإجتماعات التمهيدية للدورة العادية الثلاثين للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية"أديس أبابا".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين تناولا أيضا أهمية متابعة تنفيذ مقررات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وكافة اللجان النوعية المنبثقة عنها.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7399 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash