Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجيش الجزائري يقضي على سبعة إرهابيين وصفوا بـ"الخطيرين"

Imprimer PDF

-أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بلاغ لها، أنه تم اليوم الجمعة، على أثر كمين بمنطقة" الرخوش"  بولاية خنشلة، القضاء على سبعة إرهابيين وصفتهم بـ" الخطيرين".

 


وأضافت الوزارة أن العملية مكنت من حجز خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف وبندقية بمنظار وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف و14 مخزنا للذخيرة و4 قنابل يديوية.

وأكدت الوزارة أن "هذه العملية تأتي في سياق الجهود التي تبذلها وحدات الجيش الوطني الشعبي لمطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر مختلف أرجاء الوطن".

يشار إلى أن الجزائر تعيش حالة يقظة مستمرة في مكافحتها الإرهاب، خاصة وأن لها حدودا طويلة مع دول تنشط فيها الجماعات الإرهابية بدرجات متفاوتة وبخاصة ليبيا وشمال مالي والجبال المتاخمة للحدود التونسية.

وأقامت الجزائر تعاونا أمنيا واستخباراتيا مع كل من تونس ومالي والنيجر، كما طورت أساليبها التكنولوجية في عملية التوقي من الإرهاب واستعانت في هذا الصدد بوكالة الفضاء الهندية لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية في سبتمبر2016 من أجل المساهمة بشكل إيجابي في تعزيز حربها على الإرهاب وشبكات التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

كما تتعاون الجزائر مع الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب خاصة في ظل اضطراب الأوضاع الأمنية في البلدان المجاورة لاسيما في مالي وليبيا والنيجر، وداخل حدود الجزائر ذاتها.

إلى جانب ذلك، قام الجيش الجزائري بتحديث قواته البرية والجوية والبحرية  لحراسة حدوده الطويلة مع دول الجوار وكذلك المناطق الصحراوية، وكان تقرير دولي قد أشار إلى أن الجزائر تستورد قرابة نصف ما استوردته كل الدول الإفريقية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AED/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 7597 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash