Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وفد من البرلمان الألماني يزور ليبيا قريبا

Imprimer PDF

أبلغ السفير الألماني لدى ليبيا، كريستيان بوك، خلال لقائه أمس الخميس، برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، رغبة أعضاء في البوندستاغ (البرلمان الألماني) في زيارة ليبيا، مؤكداً رغبة برلين في تطوير علاقات التعاون بين البلدين.



وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن السفير الألماني أبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري وفقـًا لخارطة الطريق التي طرحها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة.

وأوضح نفس المصدر أن السفير كريستيان بوك أشار خلال لقائه مع السراج إلى "أن السفارة الألمانية بدأت إجراءات العودة للعمل من العاصمة طرابلس هذا العام".

من جانبه، أشاد السراج بجهود السفير كريستيان بوك لتطوير العلاقات الليبية الألمانية، وترحيبه بعودة السفارة الألمانية للعمل من طرابلس.

وأكد على "تحسن الأوضاع الأمنية"، كما رحب بزيارة الوفد البرلماني الألماني إلى ليبيا، وشدّد على أهمية نقل التجارب والخبرات بين المؤسسات التشريعية في البلدين.

وقال السراج "إن حكومة الوفاق وفرت احتياجات المفوضية العليا للانتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، مؤكداً أن إجراء الانتخابات يحتاج إلى إرادة سياسية تتيح صدور قانون للانتخابات وما إلى ذلك من متطلبات" وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

وحضر اللقاءَ من الجانب الليبي كل من المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي  حسن الهوني، ومن الجانب الألماني المستشار السياسي بالسفارة دانيال زاكريفسكي والمستشار العسكري فرانك وايزة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/AED/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7596 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash