Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

محامون فرنسيون عن شيوخ موريتانيين سابقين يزورون نواكشوط

Imprimer PDF

 

يتواجد فريق من المحامين الفرنسيين بقيادة المحامي فرانسوا كامبيير، حاليا في نواكشوط، ضمن مهمة مرتبطة بالدفاع عن الشيخ السابق، محمد ولد غده و11 شيخا سابقا آخر ونقابيين وصحفيين موريتانيين، حسب ما لاحظت وكالة بانابريس، اليوم الثلاثاء.



وقد التقى المحامون رفقة اثنين من زملائهم الموريتانيين، أمس الثلاثاء، بالقاضي المكلف بالملف، كما التقوا في السجن بالشيخ السابق، محمد ولد غده الموجود رهن الحبس الاحتياطي منذ الأول سبتمبر 2017.

واليوم الثلاثاء، التقى المحامون الباريسيون رفقة زميليهما الموريتانيين، بقاضي التحقيق في الديوان الثاني في محكمة نواكشوط الغربية، الذي يجري التحقيق.

وبعد هذه اللقاءات، قال المحامي الفرنسي "إن رجلا شريفا ومقاوما لا يريد حرية مؤقتة بل قرارا بانتفاء وجه المتابعة واستعادة شرفه". وينسحب هذا الموقف على جميع الأفراد المشمولين في هذا الملف والخاضعين للرقابة القضائية، (شيوخ سابقين ونقابيين وصحفيين).

واضاف المحامي الفرنسي "إن الرجال والنساء الذين التقيناهم لا يمكن أن يكونوا أعضاءً في جمعية أشرار. ويجب على موريتانيا وعدالة البلاد التمسك بسكة دولة القانون والكف عن فتح إجراءات الحق العام ضد السياسيين الذين مارسوا صلاحياتهم في إطار وظائفهم".

ويشمل الملف كذلك المصرفي محمد ولد بوعمّاتو، الذي يعيش في المنفى منذ سنوات.

ويتابع هؤلاء الشيوخ السابقون والصحفيون قضائيا بعد تصويت مجلس الشيوخ على رفض مشروع لتعديل الدستور في مارس 2017.

وتم تمرير مشروع التعديل الذي يتضمن إلغاء مجلس الشيوخ، عبر استفتاء شعبي نُظم في 05 أغسطس الماضي، وقاطعته المعارضة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/MOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7329 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash