Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سلسلة بشرية في بروكسل لحماية المهاجرين في حديقة ماكسيمليان

Imprimer PDF

انتظم أكثر من 3 آلاف شخص، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، في سلسلة بشرية تمتد من محطة الشمال حتى حديقة ماكسيميلان لمنع الشرطة من توقيف المهاجرين الذين جعلوا من هذه الحديقة مأوى يمضون فيه ليلهم في العراء.



وبحسب منظمة إنسانية، فإن هذه اللفتة الإنسانية جاءت إثر نداء عبر شبكات التواصل الاجتماعي أطلقته "منصة المواطَنة للتضامن مع المهاجرين".

ولم تستطع الشرطة، بعد معاينة السلسلة البشرية، توقيف هؤلاء المهاجرين وانتقلت إلى محطات إخرى للسكة الحديدية في بروكسل لتوقيف مهاجرين آخرين.

وسمحت عملية التضامن بإيواء جميع المهاجرين في أماكن آمنة بينما أوقفت الشرطة 17 مهاجرا من جنسيات إفريقية في محطات أخرى، وفقا لأرقام مكتب الأجانب التابع للحكومة البلجيكية.

وتطالب المنظمات الإنسانية الدولة بمنح رخصة إقامة شرعية للمهاجرين الذين عاشوا "محنة" حقيقة، لأن بعضهم ساروا على الأقدام من دارفور مرورا بالصحراء الليبية حتى البحر المتوسط الذي عبروه على متن قوارب ارتجالية للوصول إلى جبال الألب التي اجتازوها تحت الثلوج إلى أن وصلوا إلى فرنسا ومنها انتقلوا إلى بلجيكا.

وترى الروابط الإنسانية أن الدولة البلجيكية عليها أن تمنحهم رخص إقامة شرعية، دون البحث عن معرفة ما إذا كانوا لاجئين سياسيين أو اقتصاديين.

وفي حال المهاجرين السودانيين، فإنهم يواجهون خطر التعذيب إن تم ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/MOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7597 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash