Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جنرال مستقيل من الجيش يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة في مالي

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الثلاثاء من مصدر مطلع أن الجنرال موسى سينكو كوليبالي الذي استقال قبل شهرين من الجيش المالي أطلق حركته السياسية "أرضية التغيير"، في آفاق انتخابات يوليو 2018 الرئاسية.

 


وانتقد الجنرال موسى سينكو كوليبالي الوزير الأسبق لإدارة الإقليم إبان المرحلة الانتقالية (2012) وفي أول حكومة للرئيس إبراهيم بوبكر كيتا خلال اجتماع نظمه نهاية الأسبوع في باماكو- بشدة الإدارة السيئة للأزمات الاجتماعية، مثل إضراب الأطباء والمعلمين، من قبل النظام الحالي، وتضخيم الفواتير، والفساد.

وقدم الجنرال المستقيل نفسه كمدافع عن "منسيي" النظام، مؤكدا تصميمه على مكافحة النظام الحالي حتى النصر.

وأوضح كوليبالي أن "البديل الوحيد الذي يبقى أمام الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا يتمثل في الاستقالة أو عدم الترشح لانتخابات 2018".

وأكد الوزير الأسبق رغبته في الترشح لرئاسة الجمهورية، داعيا جميع الراغبين في التغيير إلى الالتحاق به من أجل دولة مالية يسودها السلام والوئام الاجتماعي.

وكان الجنرال كوليبالي لحظة استقالته مديرا عاما لمدرسة باماكو لحفظ السلام المخصصة لتدريب عناصر الجيش وأقسام الأمن الماليين والأفارقة.

وتولى قبل ذلك منصب مدير لديوان رئيس الطغمة العسكرية النقيب أمادو آيا سانوغو الذي كان قد أزاح الرئيس الأسبق أمادو توماني توري عن السلطة يوم 22 مارس 2012 .

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/MOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7376 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash