Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البنك الإفريقي للتنمية يخصص 1140 مليون دينار لدعم ميزانية تونس خلال 2018

Imprimer PDF

أفادت وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي بتونس،أمس الإثنين، بأن الحجم الإجمالي المنتظر الذي سيُخصصه البنك الإفريقي للتنمية(باد) لدعم ميزانية تونس سيناهز 1140 مليون دينار تونسي(462.5 مليون دولار) خلال سنة 2018.



وأشارت الوزارة إلى أن برنامج التعاون لسنة 2018 سيركز على المساهمة في تمويل عدد من المشاريع في قطاعات التطهير والكهرباء والتنمية الفلاحية المندمجة بولاية"زغوان" شمال شرقي البلاد، ودعم القطاع الخاص، إلى جانب دعم الميزانية.

وكان وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي"زياد العذاري" قد التقى،أمس الإثنين، بمقر الوزارة العاصمة التونسية، نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الجهوية والإندماج" خالد شريف" الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وتمّ خلال اللقاء التطرق إلى التعاون المالي بين تونس والبنك لسنة 2017 الذي شمل عددًا من القطاعات، من ذلك قطاع الفلاحة وتكنولوجيات الإتصال والبنية التحتية والتعليم ودعم الميزانية.

يذكر أن البنك الإفريقي للتنمية، قدم قرضين لتونس بقيمة 144 مليون يورو في ديسمبر الماضي، لتمويل مشاريع في التكنولوجيا الحديثة.

وكان تقرير صدر في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس2017،على موقع البنك الإفريقي للتنمية، قد أشار إلى أن حجم مساهمات المؤسسة المالية الإفريقية في مشاريع قطاع النقل التونسية قد ناهزت 7.2 مليار دولار خلال خمسين سنة من تاريخ البنك، وقد خصصت هذه الإستثمارات الهائلة لإنجاز 14 مشروعا ،على غرار بناء الطرق السيارة، وبناء وتقوية 5300 كلم من الطرق، وتشييد مطار "النفيضة"(100 كلم جنوب العاصمة)، فضلا عن تحديث جانب مهم من شبكة السكك الحديدية.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/RTE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7553 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash