Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ملتقى نقابي دولي بتونس يصف قرار ترامب بشأن القدس بالباطل

Imprimer PDF

 

نبّه "بيان تونس" المنبثق عن أشغال الملتقى النقابي الدولي للتضامن مع فلسطين، المنعقد أمس السبت بالعاصمة التونسية، إلى خطورة قرار الرئيس الأمريكي"دونالد ترامب" نقل سفارة بلاده إلى القدس واعتباره إياها عاصمة ل"إسرائيل".



وجاء في نص البيان الذي تولى الأمين العام للمركزية النقابية التونسية"نور الدين الطبّوبي" تلاوته في اختتام أشغال الملتقى، أن المشاركين، ينبهون إلى أن هذا القرار" الجائر مؤشر خطير على إطلاق العنان لـقوات الإحتلال للمضي قدما في مشروعها الرامي إلى تأسيس دولة يهودية بما يهدد بتحويل الصراع في فلسطين من صراع سياسي قائم على قواعد الحوار والتفاوض والإحتكام للقانون الدولي، إلى صراع ديني يغذي التطرف والتعصب والعنف ويقوض الجهود التي تبذل لاستئناف عملية السلام". 

وأهابوا بجميع الحكومات في العالم والهيئات الدولية ذات الصلة تحمّل مسؤولياتها تجاه إنهاء احتلال أرض فلسطين، والإلتزام بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى عدم المساس بالوضع القانوني للقدس وتفعيل القواعد الآمرة في القانون الدولي. 

وحث البيان كل المنظمات النقابية في العالم والقوى المدافعة عن الحرية والعدالة الإجتماعية وانعتاق الشعوب والقوى الديمقراطية على تكثيف جهودها من أجل إعلاء مبادئ العدل والإنصاف، ورفض سياسات القوة وفرض الأمر الواقع، منوهين بموقف الإتحاد الدولي للنقابات الداعي إلى إنهاء احتلال لأراضي الفلسطينية، والإعتراف بحق الفلسطينيين في بناء دولتهم المستقلة ذات السيادة الكاملة. 

ووصف البيان قرار الرئيس الامريكي بـ" الباطل والأحادي الجانب"، مؤكدا انحيازه الموصوف للإحتلال بما يفقد الولايات المتحدة أهليتها كوسيط في عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد الملتقى النقابي بموقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار الذي أدانته مختلف الدول بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 ديسمبر 2017 تعبيرا منها عن تمسكها بالشرعية الدولية وبالمكانة الخاصة لمدينة القدس. 

وأكد البيان تضامن المشاركين في الملتقى النقابي الدولي مع الشعب الفلسطيني في صموده ضد الإحتلال الإسرائيلي، وإدانتهم لسياسة ضم الأراضي الفلسطينية،داعين إلى إيقاف التمييز ضد العمال الفلسطينيين والإستغلال المتواصل للمقدرات الطبيعية للأراضي المحتلة، وسياسة التهجير الممنهجة للسكان الفلسطينيين، والفصل العنصري الذي تعبر عنه الصورة الصادمة للجدار العازل.

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7421 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash