Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

القضاء على إرهابيين أحدهما وُصف بالخطير في الوسط الغربي التونسي

Imprimer PDF

 

-نفذت، مساء أمس السبت، قوات من الحرس والجيش التونسي،عملية أمنية تواصلت الليلة الماضية، بتبادل إطلاق النار مع مجموعة إرهابية بالقرب من جبل"سمّامة" بولاية القصرين بالوسط الغربي للبلاد.



وذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، أن تبادل اطلاق نار مع تلك المجموعة أسفر عن القضاء على عنصر إرهابي وُصف بالخطير يرجح من خلال المعطيات الأولية انه يحمل الجنسية الجزائرية والتحق بالجماعات الإرهابية منذ سنة 1993، ويعد من المقربين من زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، وهو محل تفتيش، وكان في مهمة لإعادة تنظيم كتيبة "عقبة بن نافع" الإرهابية بعد الضربات التي تلقتها خلال السنتين الماضيتين.

كما يعتبر حلقة الربط بين تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وتنظيم القاعدة في ليبيا وكتيبة"عقبة بن نافع" ويتردد منذ سنة 2014 على الجماعات الارهابية المتحصنة بجبال "القصرين" المتاخمة للحدود مع الجزائر. 

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية،اليوم الأحد 21 يناير2018، أن وحدات الحرس بالإشتراك مع الجيش عثرث صباح اليوم،على جثة عنصر إرهابي ثان تمّ القضاء عليه خلال الليلة الماضية في العملية الأمنية ذاتها، مشيرة إلى أن عمليات التمشيط لاتزال متواصلة.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7290 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash