Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق نظام للتأمين الصحي لصالح المدرسين في ليبيا

Imprimer PDF

أشرف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فائز السراج، أمس السبت في طرابلس، برنامجا للتأمين الصحي لصالح المعلمين.

 


وقال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، خلال كلمته في الاحتفال، أهمية دور المعلم الذي يعتبر محور الارتكاز الذي تدور حوله العملية التعليمية كلها.

وأشار إلى أن "الحكومة حريصة على تطوير منظومة التعليم والارتقاء بأهم عناصرها، وهو المعلم ليتمكن من إتمام رسالته".

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي: "نلتقي اليوم لنعلن انطلاقة جديدة بوضع برنامج التأمين الصحي للمعلمين، بعد أن أنشأنا في رئاسة مجلس الوزراء صندوقًا يهتم بالرعاية الصحية للعاملين في الدولة، ونأمل أن تسهم هذه الخطوة في توفير البيئة الصحية المناسبة التي تراعي المتطلبات الضرورية للمعلم".

وأكد أن "التعليم يقع على رأس سلم أولويات الحكومة، فهو أساس نهضة الدول، وركيزة لاستقرار المجتمعات وتقدمها"، مستعرضًا عددًا من الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني لحل المختنقات في قطاع التعليم بقدر ما توفَّر لديها من إمكانات.

وأشار السراج إلى أن "الطموح لا يتوقف على توفير الضروريات، بل نسعى إلى الارتقاء بجودة التعليم، وتطوير العملية التعليمية في مجملها، معتمدة على الأساليب الحديثة، مما يتطلب إحداث تغيير جوهري ووضع خطط استراتيجية لدعم المعلمين في مواكبة المستقبل في ظل الثورة الرقمية المتجددة".

من جانبه، أكد وزير التعليم عثمان عبد الجليل أن "التأمين الصحي يعتبر خطوة متقدمة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، بدءً من المعلمين".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7600 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash