Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

عمدة في بنين يفرض استهلاك المنتجات المحلية في التظاهرات الرسمية

Imprimer PDF

فرض رئيس بلدية باراكو (ثالث أكبر مدينة في بنين)، تشارلز توكو، على كامل أراضي بلديته، استهلاك المنتجات المحلية خلال الأعياد والحفلات وغيرها من المناسبات الرسمية، بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي الذي يواجه منافسة شديدة من المنتجات المستوردة.

 



وجاء في قرار اتخذه رئيس البلدية يوم الجمعة، وحصلت وكالة بانابريس، على نسخة منه أنه "في إطار تعزيز الاقتصاد المحلي، يحاط أعضاء الديوان والعمال الإداريون علما بأنه يجب استهلاك المنتجات المحلية فقط وفي أفضل الحالات، المنتجات الخاصة ببلدية باراكو".

ومن بين المواد الغذائية الأخرى التي ذكرتها السلطة البلدية، توجد "توباني" (أنواع من الفطائر المصنعة من البطاطا الحلوة)، و"وتشي" (الأرز مع الفاصوليا)، و"واسا-واسا" (كسكس من البطاطا الحلوة) وغيرها.

وبشأن المشروبات، تطلب السلطة البلدية أن تستهلك في باراكو المنتجات التقليدية المصنعة في البلدة بما فيها "تشوكوتو" (نوع من الكحول) والعصائر الطبيعية التي تنتجها الشركات المحلية وتعبئها في أراضي البلدية.

وقد اتخذت خطوات لكي تسهر المصالح الإدارية المسؤولة على تنفيذ هذا الإجراء الرامي لترقية الاقتصاد المحلي والسماح بانطلاقة مشاريع صغيرة ومتوسطة.

ويرى العديد من البنينيين أن قرار عمدة توكو، إذا ما تم تعميمه على بلديات أخرى، فسيسمح بإعطاء دفع للاقتصاد المحلي والمنتجات المصنوعة في بنين.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7272 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash