Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو تقدر كلفة الواردات من الأدوية بأكثر من 60 مليار فرنك إفريقي

Imprimer PDF

 

قال مدير الصيدلة والأدوية في الكونغو، الدكتور بونيفاس أوكويا، أمس السبت في برازافيل، إن واردات البلاد من الأدوية تقدر بـ60 مليار فرنك إافريقى، مؤكدا أن الكونغو الدول القليلة في إفريقيا التي لا تتوفر على مختبر لمراقبة الجودة، حسب ما علمت وكالة بانابريس، اليوم الأحد، من مصدر رسمي.



وأوضح مدير الصيدلة والأدوية أن '' الكونغو تنفق 60 مليار فرنك إفريقي على استيراد الأدوية ''، منبها إلى أن الشعب الكونغولي ضحية لمختبرات سرية ولتحايل أشخاص جشعين لا يهمهم سوى الربح، وذلك في لقاء مع الصيادلة.

واشار المسؤول الكونغولي إلى أن إدارته تخطط لتحسين خدماتها من خلال منح تراخيص العمل والتسويق وتأطير أسعار الأدوية التي يصنف بعضها كأدوية كمالية وتخضع لاستيراد عشوائي.

وأضاف "ستسعى إدارة الصيدلة والأدوية للتوقيع على اتفاقيات شراكة مع مختبرات لضمان جودة الأدوية في المنطقة والمركزية الطبية والصيدلانية في كليرمون فيران بفرنسا، كي يتم إجراء تحليلات نوعية وكمية لمنتجات بعض وكالات الأدوية".

وكان هذا الاجتماع يهدف إلى الإعلان عن الإصلاحات الصيدلانية التي اتخذتها الحكومة والتي ترمي، من بين أمور أخرى، إلى تبني قانون الصيدلة من قبل البرلمان، وجعل الأدوية الجيدة متاحة للسكان، وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإنشاء لجنة مراقبة الأدوية وكذلك مكافحة الأدوية المغشوشة وإنشاء لجنة وطنية لمكافحتها.

وقد طلب الصيادلة، على لسان نائب رئيس الاتحاد الوطني لصيادلة الكونغو، الدكتور كليمنت ادمون مامبويا إلى العمل من أجل إنشاء لجنة وطنية مشتركة لمنح تراخيص التسويق.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7603 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash