Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق مسابقة وطنية لاكتشاف لاعبين شباب في التوغو

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصادر رياضية في لومي أن مسابقة وطنية لاكتشاف مواهب شابة في كرة القدم أطلق عليها "بذور التوغو" بدأت اليوم السبت في محافظات التوغو.




وتهدف هذه المسابقة التي بادر بها المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني (الصقور) كلود لوروا إلى تمكين كرة القدم الوطنية من التمتع بنخبة من اللاعبين الموهوبين.

وسيسمح مشروع "بذور التوغو" الذي يرعاه الرئيس التوغولي فور غناسينغبي "باكتشاف المواهب الشابة في مجمل الأراضي الوطنية من أجل الحصول على خارطة للاعبين واللاعبات الموهوبين الذين يمكنهم ممارسة كرة القدم على المستوى العالي".

وسيتواصل برنامج اكتشاف المواهب إلى غاية 22 أبريل القادم القادم، بإجراء المرحلة النهائية، بعد عدة مراحل على مستوى المحافظات من 20 يناير إلى 10 فبراير، ثم على صعيد المحافظات من 24 فبراير إلى 10 مارس.

وهذا المشروع مفتوح أمام لاعبات كرة القدم المولودات سنوات 2000 و2001 و2002 و2003 واللاعبين المولودين سنوات 2002 و2003 و2004 و2005 .

وتمول شركة محلية للجعة بـ60 مليون فرنك إفريقي، وشركة للهاتف النقال بـ6ر29 مليون فرنك إفريقي هذا المشروع المقدرة تكلفته بحوالي 90 مليون فرنك إفريقي.

ولم تعد التوغو تتمتع بحاضنات لتخريج لاعبي كرة القدم.

وكان تنظيم الرياضات المدرسية ومشروع "الرياضة الجماهيرية" قد زودا البلاد خلال السبعينات والثمانينات بشباب موهوبين استغلتهم الفرق المحلية لكرة القدم.

وبعد نهاية هذه المبادرات، ظهرت مدارس لكرة القدم تفضل "بيع" المواهب الشابة للخارج بدلا عن الأندية التوغولية التي تفتقر إلى موارد مالية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OIL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7339 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash