Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اختيار أفلام المسابقات الرئيسية في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

Imprimer PDF

-أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية انتهاء اختيار أفلام المسابقات الرئيسية المشاركة في دورته السابعة المقررة إقامتها خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس المقبل.



وذكر بيان أصدرته إدارة المهرجان، أن لجنة اختيار الأفلام انتهت من أعمالها في مسابقات الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، ومسابقة أفلام الحريات وحقوق الإنسان.

وقد اختارت اللجنة  تسعة أفلام في المسابقة الروائية الطويلة من بينها "كتيكي" للمخرج بيتر سيدوفيا (غانا)، و"ولاي" للمخرج برني غولد بلا (بوركينا فاسو- فرنسا)، و"عصابة مارسيليا"للمخرج مايكل ماثيو (جنوب إفريقيا)، و"بنزين" للمخرجة سارة عبيدي (تونس)، في حين يجري اختيار الفيلم المصري المشارك.

كما وافقت اللجنة على ثمانية أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة من بينها "قمر جديد" للمخرج فليبا نديسي هرمان (كينيا), و"الأخت شجاعة" للمخرجين لطيفة دُغري وسالم طرابلسي (تونس) و"ماما كلونيل" للمخرج ديودو حمادي(الكونغو) و"صمت الزنازين" للمخرج محمد نبيل (المغرب- ألمانيا).

واختارت اللجنة 14 فيلما في مسابقة الحريات من أبرزها "ليانا" للمخرجين أرون كوب وأماندا كوب (الولايات المتحدة الأمريكية- سويسرا ) و"على كف عفريت" للمخرجة كوثر بن هنية (تونس) و"بين شاطئين" للمخرجة ماريت مومبير (فرنسا) و"جزيرة العقاب" للمخرجة أومبر اليتريشي (إيطاليا- أوغندا) و"البنفسج" للمخرج باقر الربيعي (العراق) و"العيش والدخان" للمخرج أبراهيم رمضان (العراق).

وحسب اللجنة سيعلن عن مسابقة الأفلام القصيرة والأفلام خارج المسابقة في المؤتمر الصحفي للدورة السابعة الذي سيعقد في النصف الثاني من شهر فبراير القادم.

وكان رئيس لجنة المشاهدة بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، السيناريست"عطية الدرديري" قد أوضح أن الدورة السابعة تزخر بمشاركات من الدول الإفريقية أكثر من أي دورة ماضية بعد أن تم استقبال 130 فيلمًا من القارة إلى جانب أفلام من دول أخرى بمسابقة الحريات.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7330 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash