Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بيان منتدى الصحفيين الأفارقة عن السودان

Imprimer PDF


يعرب منتدى  الصحفيين الأفارقة عن صدمته وإدانته بأقوى العبارات ﻻعتقال الصحفيين من قبل السلطات السودانية بسبب تغطيتهم ومواكبتهم المظاهرات المرتبطة بزيادة أسعار الخبز. (Durra Gambo)


ويدين المنتدى اليوم بنفس القدر مصادرة الاستبدادية للصحف من قبل السلطات المتحكمة بالقانون، حيث صادرت السلطات الأمنية لليوم الثاني على  التوالي النسخ المطبوعة لصحيفة ( الجريدة) 
ويدعو المنتدى  للإفراج فورا" عن
- خالد عبد العزيز/ مراسل رويترز
- عبد المنعم أبو إدريس/ مراسل وكالة الأنباء الفرنسية
- شوقي عبد العظيم / صحفي قناة الشروق
- رشان أوشي / صحفية مستقلة
- إمتنان الرضي/ صحفية تحت التدريب
- أمل هباني / صحفية مستقلة
- مجدي العجب/ صحفي صحيفة الوطن
ويعرب المنتدى  عن قلقه على  سلامة الصحفيين  المحتجزين في أماكن غير معلومة وبدون تمكينهم من التواصل مع ذويهم، و تشير لقلقها الشديد على  سلامة أطفال شوقي وأمل الذين تحتجزهما السلطات في السودان. 
وقال رئيس منتدى الصحفيين الأفارقة  جوفيال رانتو إن هؤلاء  الصحفيين جميعا" يجب أن لا يتم احتجازهم بسبب أداء واجبهم في المقام الأول، كما يتوجب إطلاق سراحهم بدون أي شروط، كما يجب على  الحكومة السودانية التوقف عن مضايقة الإعلام وتمكينها من النشر والبث دون ترغيب أو ترهيب.
ويعبر المنتدى عن تضامنه العميق مع الصحفيين  في السودان والذين يعملون في ظروف قاسية، وهم كذلك يصطفون ضد مشروع قانون الصحافة المصمم لتضييق حرية وسائل الإعلام في السودان، والذي يسمح لمجلس الصحافة بمنع صدور الصحف لخمسة عشر يوما" بدون أمر قضائي.

 

ويدعو المنتدى  الحكومة السودانية للتخلص من مشروع القانون  وإلغاء مجلس الصحافة ، كم يحث الاتحاد الافريقي ممارسة الضغط على السودان والحكومات الأخرى  في أفريقيا  لتشطب أدبياتها وقوانينها  المعادية لحرية الإعلام

الإعلام

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7279 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash