Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الولايات المتحدة ترحب بجهود إحلال السلام في محافظة كونغولية

Imprimer PDF

 

أفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الخميس أن سفارة الولايات المتحدة لدى الكونغو رحبت الأربعاء في برازافيل بالجهود الجارية لإحلال السلام في محافظة بول، مع بدء محادثات اللجنة الخاصة المشتركة متساوية الأعضاء حول اتفاق وفق إطلاق النار والأعمال العدائية الموقع بتاريخ 23 ديسمبر 2017 في كينكالا، بجنوب البلاد.



وأكد بيان السفارة الأمريكية أن "اتفاق 23 دسمبر الماضي وتشكيل اللجنة الخاصة متساوية الأعضاء لتنفيذ الاتفاق إنجازات مهمة".

ونقل البيان عن السفارة القول "نهنيء الحكومة الكونغولية والقس نتومي على هذه الإجراءات، ونطلب من الجانبين التحلي بالمثابرة والتعجيل بتنفيذ بنود الاتفاق، من أجل ضمان تسوية سلمية ودائمة للنزاع في بول".

وتضم اللجنة الخاصة المشتركة متساوية الأعضاء المنصوص عليها في النقطة الثانية من الاتفاق 12 ممثلا للحكومة و12 آخرين للقس نتومي. ويرأسها وزير الداخلية واللامركزية الكونغولي ريمون مبولو.

وتشهد محافظة بول منذ أبريل 2016 أعمال عنف بعد قيام الأعضاء السابقين في ميليشيا القس نتومي بشن هجمات على الأحياء الجنوبية للعاصمة برازافيل، احتجاجا على إعادة انتخاب الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو، قبل أن يتحصنوا في محافظة بول.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/RTE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7484 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash