Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كينيا تخطط لإنشاء مصرف إنمائي كبير

Imprimer PDF

أعلن مدير جهاز الوظيفة العامة في كينيا جوزيف كينويا أن الحكومة تخطط لدمج ست شركات عمومية للخدمات المالية من أجل إنشاء مصرف إنمائي واحد.



وتجري حاليا عملية استحداث مؤسسة مالية قوية عبر دمج وظائف الشركات الست التي تنشط حاليا بصورة متوازية ومتراكبة، دون تقديم أي جدول زمني لهذه العملية.

وصرح مدير جهاز الوظيفة العامة التابع للرئاسة أن كلا من هيئة العقارات الصناعية ومصرف كينيا للتنمية ومصرف كينيا للتنمية الصناعية وصندوق "أويزو" وصندوق تطوير شركات الشباب وصندوق تطوير شركات النساء ستنصهر في مؤسسة واحدة.

وذكر مكتب الرئيس أن الحكومة شكلت فريق عمل متعدد الوكالات بهدف مراجعة الإطار التنظيمي والمؤسسي القانوني للعملية، حرصا منها على ضمان اندماج سلس، ملاحظا أن الفريق باشر عمله.

ودعيت الهيئات العمومية الست إلى تعليق أنشطتها المتعلقة بإعادة الهيكلة وانتداب موظفين جدد (بمن فيهم المدراء) وبملأ المناصب الشاغرة.

وتقرر أيضا تجميد عملية انتقال العاملين بين هذه المؤسسات التي تلقت كذلك أمرا بوقف التصرف في الأصول أو استئجارها أو شراء أصول جديدة.

وستصبح الوكالة الجديدة بمثابة مكتب واحد للقروض العمومية، بما يشمل قروض تطوير الصناعة والقروض المخصصة لفئة محددة من الأشخاص مثل النساء والشباب.

وأوضح كينويا أن "هذه الخطوة تدخل في إطار الإصلاحات شبه العمومية التي أوصى بها فريق عمل الرئيس سنة 2013".

وأضاف مدير جهاز الوظيفة العامة أن هذا الإجراء سيضمن فعالية تمويل الشباب والشركات الصغرى والمتوسطة.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7583 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash