Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غسان سلامة يحذر من مغبة استمرار العنف في ليبيا

Imprimer PDF

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة إن "شبح العنف لا يزال موجودا في ليبيا"، مؤكدا أن "القوات العسكرية تستعرض عضلاتها"، في إشارة إلى الاشتباكات التي اندلعت مؤخرا في طرابلس وبجوار الحدود التونسية (غرب البلاد) وفي درنة (شرقا).



وأوضح سلامة خلال تقديم إحاطته إلى مجلس الأمن الدولي الأربعاء أن الجماعات المسلحة في ليبيا "تتقاتل بلا هوادة في المناطق السكنية بدون أي مراعاة لسلامة المدنيين". 

كما أكد أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ستواصل العمل على التواصل مع مدن أكثر للاستماع لجميع الليبيين رجالا ونساء والعمل معهم".

كما أكد سلامة أنه "فقط من خلال فهم عميق للبلاد يمكن العمل بنجاح لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة لمساعدة ليبيا على وضع نهاية لفترة انتقالية طويلة".

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت الإثنين بالقرب من مطار معيتيقة، بالضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس، حيث أسفرت عن 20 قتيلا و63 جريحا.

وتتحول العاصمة الليبية على نحو متكرر إلى مسرح لاشتباكات بين تشكيلات مسلحة متناحرة، ما يطيل أمد الانفلات الأمني، بينما لا تزال العملية السياسية تراوح مكانها بالرغم من خطة تسوية الأزمة التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة خلال سبتمبر الماضي.

ويدفع هذا الوضع الفرقاء الليبيين إلى تصويب اهتمامهم نحو إجراء انتخابات يتواصل التحضير لها بشكل مكثف، دون وجود ضمانة بأنها ستحل الأزمة بصورة نهائية في البلاد، حتى وإن كللت بشرعية جديدة متمخضة عن صناديق الاقتراع.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 7600 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash