Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيطاليا تؤكد وقوفها إلى جانب تونس في مسارها السياسي والإقتصادي

Imprimer PDF

-أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي"أنجلينو ألفانو"، خلال لقاء جمعه بالرئيس التونسي"الباجي قايد السبسي"،اليوم الثلاثاء 16 يناير2018، أن إيطاليا ستطرح خلال الإجتماع المقبل لوزراء خارجية الإتحاد الأوروبي يوم 22 يناير 2018، رؤيتها حول سبل تعزيز الدعم السياسي والإقتصادي الأوروبي لتونس.



وأشار"الفانو" إلى أن بلاده ستدعو الدول الأوروبية إلى معاضدة جهود الحكومة التونسية حتى تواصل الإصلاحات الهيكلية العميقة التي أقرتها في كافة المجالات، وتتمكن من تجاوز الصعوبات الظرفية التي تمر بها.

وأبرز وزير الخارجية الإيطالي التعاون الوثيق بين البلدين في مجال التصدي للهجرة غير النظامية ومكافحة الارهاب، وثمّن تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا، وحرصهما على الدعم الكامل لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا للتوصل إلى حل سياسي دائم وتحقيق الإستقرار المنشود في هذا البلد وفي المنطقة المتوسطية.

وكان الوزير الإيطالي قد أكد  وقوف إيطاليا إلى جانب تونس في مسارها السياسي والإقتصادي عقب لقائه برئيس الحكومة"يوسف الشاهد" اليوم الثلاثاء.

وعبّر الوزير"الفانو"،وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، عن ارتياحه للجهود التي تبذلها الحكومة التونسية من خلال تطوير القوانين والتشريعات ومجلّة الإستثمار الجديدة لإرساء مناخ إستثماري جيّد في تونس وخلق ظروف محفّزة للمستثمرين الإيطاليين، مضيفا أنّ 852 شركة إيطالية متواجدة في تونس متعددة المجالات:الصناعية والتجارية والخدماتية.

وذكر أنّ التجربة التونسية تعدّ نموذجا إستثنائيا لمسار الإنتقال الديمقراطي الذي يعتبر نجاحه أساسا للإستقرار في المنطقة المتوسطية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 9493 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash