Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الفريق عالي المستوى حول الهجرة في إفريقيا يعقد اجتماعا في منروفيا

Imprimer PDF

- أبرز الاجتماع الأول للفريق رفيع المستوى حول الهجرة في إفريقيا، أولويات المنطقة والتزاماتها الملموسة في مجال الهجرة والتي ستؤدي إلى تنفيذ ناجح لخطة عمل الفريق في إطار إعداد التقرير النهائي.



ويأتي عقد الاجتماع أمس الاثنين فى منروفيا تزامنا مع الزيارة الرسمية التى يقوم بها رئيس المصرف الإفريقي للتنمية أكينومى أديسينا إلى ليبيريا تلبية لدعوة الرئيسة المنتهية ولايتها أيلين جونسون سيرليف وهي كذلك رئيسة هذا الفريق عالي المستوى.

وبحسب بيان صادر عن المصرف الإفريقي للتنمية، اليوم الثلاثاء، فقد خاطبت الرئيسة الليبيرية المشاكرين بالقول "أنتم في ليبيريا التي تمر بفترة انتقالية ديمقراطية".

وشكرت الرئيسة الليبيرية أديسينا على قبوله مؤخرا الدعوة للانضمام إلى المجموعة، قائلة "إننا نقدر عاليا دعمكم ولا سيما جهودكم من أجل تنمية بلدنا، ليبيريا".

من جانبه، قال أديسينا: "إنني أقدر عاليا طلبك لي بالانضمام إلى فريقكم"، مضيفا "هذا شرف لي. وأنا أود أن أهنئ أيضا الاتحاد الافريقى واللجنة الاقتصادية لإفريقيا على القيام بهذا العمل والمصرف الافريقي للتنمية سعيد جدا بانضمامه إلى هذه المبادرة".

وقد أطلق الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة مبادرة الفريق عالي المستوى حول الهجرة، في عام 2017 اعترافا بالدور الحيوي الذي تلعبه الهجرة في أجندة التحول في أفريقيا.

ويهدف الفريق عالي المستوى إلى وضع قضايا الهجرة في صدارة الأجندة السياسية من خلال إشراك الجهات الفاعلة الرئيسية والشركاء.

ويتكون الفريق من 15 شخصية بارزة، من بينهم ممثلون عن الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

وتم اختيار أعضائه على أساس قدراتهم المؤسسية في معالجة القضايا المرتبطة باتجاهات الهجرة في إفريقيا وهم مدعوون للحديث في حفل الافتتاح.

وسيعقد الفريق اجتماعه الأخير خلال قمة الاتحاد الإفريقي في يوليو 2018 في أديس أبابا، بأثيوبيا، حيث سيقدم تقريره.

ووفقا للرئيسة سيرليف، "لن ينتهي عملنا قبل نهاية العام، لذلك سنكون سفراء من أجل فهم أفضل للهجرة داخل إفريقيا وخارجها".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 9389 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash