Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ملتقى تونسي هندي لخلق شراكات في عدة قطاعات موجهة إلى الأسواق الإفريقية

Imprimer PDF

-انتظم،اليوم الثلاثاء، بالعاصمة التونسية، "ملتقى الأعمال التونسي الهندي" الذي جمع أكثر من 100 رجل أعمال هندي برجال أعمال تونسيين بهدف خلق شراكات تونسية هندية في عدة قطاعات تكون موجهة إلى الأسواق الإفريقية.



وأكد العديد من المشاركين من الجانب التونسي أن الهند تعتبر بلدا متقدما وتحقق كل سنة نسبة نمو تتجاوز 7% وذلك بصفة منتظمة، ولها طاقات بشرية مهمة، خاصة في قطاع الخدمات وتكنولوجيات الإتصال والنسيج، مشيرين إلى أن الإستثمارات الهندية في تونس قليلة ولكن من الممكن تطويرها.


يشار إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين تميل لصالح الهند، وتقوم أساسا على المواد الأولية حيث تستورد الهند من تونس الفسفاط، وكانت الهند، قبل أحداث عام 2011، من كبار المستوردين للفسفاط التونسي، حيث كانت تستورد بما قيمته 200 مليون دولارسنويا، لكن سرعان ما تراجعت عملية الإستيراد إلى أقل من النصف بسبب تعطل إنتاج الفسفاط في تونس بفعل الإضرابات والإعتصامات التي في قطاع المناجم.

يذكر أنه في إطار البحث عن شراكات جديدة وتطوير التعاون الثنائي، قام وزير الشؤون الخارجية التونسي"خميّس الجهيناوي" في 28 أكتوبر2017، بزيارة رسمية إلى العاصمة الهندية"نيودلهي"، وهي الزيارة الأولى لوزير خارجية تونسي منذ عام 2000، وقد أكد المسؤول التونسي عقب لقائه الوزير الأول الهندي"نارندرا مودي" على رغبة بلاده في مزيد تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الهند في مختلف المجالات، خاصة في المجال الإقتصادي، وذلك عبر دعم الإستثمارات الهندية في المشاريع المدرجة بمخطط التنمية 2016-2020، وتطوير التبادل التجاري بين البلدين.

كما دعا"الجهيناوي" الهند إلى استغلال المزايا التي توفرها إتفاقيات التبادل الحر المبرمة بين تونس وعدد من الشركاء خاصة أوروبا وإفريقيا لاستكشاف أسواق جديدة بالمنطقة.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6013 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash