Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نواكشوط تستضيف ورشة عمل إقليمية حول حرية الصحافة

Imprimer PDF

 

رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في نواكشوط أن العاصمة الموريتانية تستضيف منذ الإثنين ورشة عمل إقليمية تستمر أعمالها اليوم الثلاثاء حول "حرية الصحافة وأخلاقيات المهنة"، بمشاركة عشرات الإعلاميين القادمين من بلدان بينها السعودية والمغرب والسنغال ومالي وبوركينا فاسو والكوت ديفوار والغابون وغينيا.

 


وتنظم الحكومة الموريتانية هذه التظاهرة بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي للبث الإذاعي والتلفزيوني والمنظمة الغربية للتربية والثقافة والعلوم (الإسيسكو).

وجرت مراسم انطلاق ورشة عمل نواكشوط برئاسة وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الموريتانية حواء شيخ سيديا تانديا.

وصرحت تانديا أن "هذا اللقاء يتيح في سياق إقليمي ودولي يتسم بتوسع الفكر المتطرف وخطر عدم الاستقرار منبرا للتفاعل المعمق بين الصحافيين حول حرية الصحافة واحترام قواعد أخلاقيات المهنة، بعيدا عن عيوب التنافس على السبق الصحفي الذي يؤدي إلى انحرافات وأخبار كاذبة ومضرة بالنظام والهدوء العامين".

من جانبه، قال مدير الاتحاد الإسلامي للبث الإذاعي والتلفزيوني أحمد سالم ولد بوكا أن اختيار نواكشوط لاحتضان هذا اللقاء يعود إلى الخبرة التي اكتسبتها موريتانيا في مجال حرية الصحافة.

وأوضح ولد بوكا أن هذه الورشة تعد بمثابة "فضاء للتفاعل حول وسائل الارتقاء بحرية الصحافة في ظل احترام قواعد أخلاقيات المهنة"، مشيرا إلى أن مبادئ حرية الرأي والصحافة محددة بوضوح في تعاليم الإسلام، قبل زمن بعيد من عصر المفكرين الغربيين الذين ينسبونها اليوم إليهم.

ويتضمن برنامج اللقاء عروضا تليها نقاشات حول "تجربة البث الإذاعي والتلفزيوني السعودي في مجال أخلاقيات المهنة، والمقتضيات القانونية والمؤسسية من أجل الارتقاء بحرية التعبير والأخلاق المهنية للصحافي في سياق تعددي"، وعروضا حول خبرة كل البلدان المشاركة في مجال حرية الصحافة وأخلاقيات المهنة.

 

 

 


2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6084 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash