Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزارة الصحة : 10 قتلى و12 جريحا جراء اشتباكات مطار طرابلس

Imprimer PDF

 

أعلن مدير مكتب الإعلام بوزارة الصحة عمر معتوق عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 12 آخرين جراء الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم الإثنين بين قوات يقودها بشير خلف الله المُكنى "بالبقرة" وعناصر من قوة الردع الخاصة.


 


وقال معتوق في تصريحات صحفية إن الإحصائيات المتعلقة بالمصابين وردت الوزارة من مستشفى القلب في تاجوراء ومصحات خاصة، مشيرا إلى نقل ثلاث حالات حرجة إلى مدينة مصراتة.

وكانت حصيلة سابقة قد تحدثت عن ثلاثة قتلى و16 جريحا.

يشار إلى أن مطار معيتيقة تم غلقه أمام الملاحة الجوية، ما يؤشر على استمرار انعدام الأمن في العاصمة الليبية.

وشنت ميليشيا بشير خلف الله (البقرة) صباح اليوم الإثنين هجوما على قاعدة معيتيقة العسكرية الواقعة بالقرب من المطار الذي يحمل الاسم نفسه والذي تسيطر عليه قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت نفس المنطقة قد شهدت في أكتوبر الماضي اشتباكات دموية استمرت يوما كاملا بعد مقتل أحد سكان الحي على يد قوة الردع الخاصة التي اتهمته بتهريب المخدرات.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس بشكل متكرر اشتباكات بين مجموعات مسلحة متناحرة، ما يطيل أمد حالة الانفلات الأمني، بالتوازي مع استمرار المأزق السياسي، وذلك على الرغم من خطة تسوية الأزمة التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة خلال سبتمبر الماضي.

ودفع هذا الوضع الفرقاء الليبيين للتركيز على إجراء الانتخابات التي يتواصل التحضير لها بشكل مكثف دون وجود ضمانة بأنها ستعالج أزمة البلاد بصورة نهائية، حتى وإن كللت بشرعية جديدة منبثقة عن صناديق الاقتراع.

 


2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5906 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash