Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

السودان يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود الشرقية مع إريتريا

Imprimer PDF

 

أفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) بأن تعزيزات من الجيش وقوات الدعم السريع وصلت الأحد، إلى ولاية كسلا شرق البلاد، في إطار ما و صف بالاستنفار والجاهزية لتأمين الحدود مع إريتريا.



ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور قوله إن بلاده تتحسب لأي تطورات عسكرية في شرق البلاد، مضيفا أن لدى السودان معطيات عن تحركات عسكرية في تلك المنطقة ستكشف عنها في الوقت المناسب.

من جهته، أوضح والي كسلا آدم جماع في تصريحات صحفية، أن وصول تلك القوات يعد إسنادا للولاية وحماية للحدود والاقتصاد والمجتمع، موضحا أن الولاية تواجه عددا من الإشكاليات المتمثلة في ظواهر تهريب البشر والسلع والسلاح.

من جانبه، قال قائد قوات الدعم السريع التي وصلت الولاية العقيد ركن ياسر البطحاني، إن التحرك إلى كسلا كان وفق أوامر القيادة العليا "لنكون تحت إمرة والي الولاية". 

وتشهد الحدود السودانية الإريترية توترا غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، بعدما تحدثت وسائل إعلام سودانية عن حشود عسكرية على الحدود السودانية الإريترية.

وكانت الحكومة السودانية أعلنت إغلاق معابرها الحدودية مع إريتريا على خلفية وجود تهديدات محتملة على حدودها الشرقية، وفق ما أعلنه مساعد الرئيس السوداني، كما أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار والتعبئة في ولاية كسلا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6401 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash