Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البنينيون في المهجر ينتقدون حكم الرئيس باتريس تالون

Imprimer PDF

انتقد مجلس جبهة الحراك الوطني البنيني في المهجر إدارة الرئيس باتريس تالون الذي وصل إلى الحكم منذ أبريل 2016، ودعا البنينيين إلى التوقيع على عريضة لصيانة الحريات وسيادة القانون.



وتحت عنوان "لندافع عن الحريات والديمقراطية ودولة القانون في بنين"، كتب المجلس: "إن ما يحدث اليوم في بنين خطير جدا. ومنذ فمنذ توليه السلطة، اتخذ الرئيس باتريس تالون ومجموعة من المحيطين به بنين رهينة ويعملون بشكل منهجي لإقامة ديكتاتورية فيها. وباتوا يحتكرون كل شيء وينهبون موارد البلاد ويجوعون الشعب ويخصخصون المؤسسات العامة لصالحهم".

وبالنسبة لهذه اللجنة، فإن فريق السلطة في بنين، سعيا للتغطية على أفعال، يريد "إسكات أي صوت مخالف وأي معارضة. ويهدد  الحريات الديمقراطية وينتهك الدستور".

ويستنكر المجلس، من بين أمور أخرى، منع التظاهر وقمع المظاهرات السلمية للطلاب، وحظر منظماتهم بحكم الواقع.

وقال المجلس في بيان، "تتعرض حرية التعبير والحق في الوصول إلى المعلومات للتضييق حيث أصبحت محصورة على الإشادة بأفعال رئيس الدولة والثناء عليه، بينما يشدد التقييد على الآراء النقدية. وتبرم العقود مع وسائط الإعلام الخاصة من أجل إخضاعها أكثر لخلية الاتصال التابعة للسلطة"، واستعرض البيان في هذا الصدد عشرات الانتهاكات.

وانتقد البيان كذلك "قانون ميثاق الأحزاب السياسية الذي يُخضع إنشاء حزب جديد لترخيص من مؤسسة الرئاسة، والاعتقال التعسفي للمواطنين الشرفاء الموقوفين أو الملاحقين بتهمة الفساد (قضية لوران ميتوغنون على سبيل المثال) ومنع النواب من الكلام في البرلمان ورفض تنفيذ قرار المحكمة الدستورية على كوس-ليبي، وسحب الحق في الإضراب من عمال القضاء والصحة و الشرطة".

ووفقا للمجلس المتحدث باسم البنينيين في المهجر، فإن هذه الانتهاكات للحريات الديمقراطية وانتهاكات الدستور، التي تميز حكم باتريس تالون، تهدد بشكل خطير الديمقراطية ودولة القانون في بنين.

وختم البيان بأن "شعب بنين يدرك أن الكفاح من أجل لقمة العيش لا ينفصل عن الكفاح من أجل الحرية. لذلك، يصعد نضاله ضد الحكم الاستبدادي لباتريس تالون ويطالب باجتماع للمنتديات العامة للشعب من أجل مراجعة الحكم في البلاد"، داعيا كافة البنينيين إلى توقيع العريضة دعما لهذا الشعب وصونا لمكتسباته في الحرية والديمقراطية ودولة القانون.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6281 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash