Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإفراج عن سائق ومرافق مندوبة المنظمة الدولية للهجرة في جنوب ليبيا

Imprimer PDF

تم الافراج عن سائق ومرافق الموظفة بالمنظمة الدولية للهجرة، أمس السبت في سبها (800 كلم جنوب طرابلس) فيما لا يزال مصير رانية خرمة مجهولا حتى ساعة تحرير الخبر، حسب ما ذكرت مصادر أمنية محلية، اليوم الأحد.

 


وأكد المفرج عنهما أن مسلحين مقنعين اعترضوا طريقهم بعد بوابة قويرة المال، فأنزلوهم من السيارة وعصبوا أعينهم واقتادوهم إلى وجهة غير معلومة، ثم فصلوا بعضهم عن بعض قبل أن يطلقوا سراحهما ويحتفظوا برانيا مندوبة المنظمة الدولية للهجرة، وفقا لنفس المصادر.

وكانت مصادر في مدينة سبها أكدت اختطاف مندوبة المنظمة الدولية للهجرة في المدينة رفقة سائقها، مبينة أن المندوبة، رانيا خرمه، من جنسية إسبانية لكنها من أصل فلسطيني، بينما يدعى العامل الليبي خيرالله.

وأشارت ذات المصادر إلى أن آخر اتصال مع الخاطفين كان في بوابة غويرة المالي الأمنية شمال سبها على الطريق إلى سبها قادمين من جهة بني وليد (جنوب).

وتعيش ليبيا وضعا أمنيا مضطربا منذ ثورة 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي، نتيجة انهيار الأجهزة الأمنية الحكومية، وانتشار السلاح والمليشيات.

وقد استفاد جهاديون متطرفون من هذا الوضع حيث أنشأوا فرعا لتنظيم داعش في مدينة سرت قبل أن يندحر أواخر 2016 على يد قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني. لكن الفلول الهاربة من سرت أعادت تنظيمها في مجموعات وأصبحت تمارس الاختطاف وتنفذ هجمات إرهابية في بعض المدن مثل مصراته (220 كلم شرق طرابلس)، واختطاف فنيين أتراك من شركة الكهرباء في واحة غدامس (جنوب غرب).

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/UYH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6212 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash