Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصر تطالب بالتحقيق في واقعة ضبط سفينة محملة بالمتفجرات وجهتها ليبيا

Imprimer PDF

 

-أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية"أحمد أبوزيد"عن قلق مصر البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميًا بشأن ضبط السلطات اليونانية سفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، لما يمثله ذلك - إذا ما صح الخبر - من خرق صارخ لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن وفقًا للقرار 2292.



ونقل التلفزيون المصري مساء أمس السبت، عن"أبو زيد"قوله: إنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن التحرك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي إنتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الإستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك، فضلًا عن تأثيره على الأمن القومي المصري وجهود مكافحة الإرهاب.

وأكد"أبو زيد"أن جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفًا حاسمًا في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.

 

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/UYH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5973 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash