Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نقابات العمال في بنين تدعو لإضراب جديد لمدة 72 ساعة ابتداءً من الثلاثاء

Imprimer PDF

 

جددت الكونفدرالية النقابية لعمال بنين، أمس السبت، الدعوة لإضراب مدته 72 ساعة ابتداءً من يوم الثلاثاء لمطالبة الحكومة بإلغاء القوانين التى تنزع الحق فى الاضراب من العاملين فى قطاعي الصحة والعدل والوكلاء شبه العسكريين والقضاة.




وفي بيان صادر أمس السبت، وحصلت وكالة بانابريس على نسخة منه، "قررت النقابات إضرابا لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد بدعوة ضمنية، ابتداءً من يوم الثلاثاء 16 يناير 2018 عند منتصف الليل وحتى الخميس 18 يناير 2018 عند منتصف الليل للمطالبة بإلغاء القوانين السيئة التي أقرتها الجمعية الوطنية، خاصة القانون المنشئ للشرطة الجمهورية الذي ينزع الحق في الإضراب من الشرطة الوطنية، والقوانين التي تلغي الحق في الإضراب عن العاملين في الصحة والعدالة والقوات شبه العسكرية".

وبالإضافة إلى هذا المطلب، يشترط العمال أيضا الإفراج الفوري عن زملائهم المحتجزين في قضية إيداع أموال وجني عمولات حيث من المقرر أن يمثلوا أمام القضاء في 30 يناير، كما يطالبون بإلغاء الإجراء التعسفي بطرد المسؤول النقابي لقطاع المياه والغابات، النقيب باتريس تريكبو، وتلبية المطالب القطاعية لجميع عمال الوظيفة العمومية والقطاع شبه العام والقطاع الخاص.

وشاركت هذا الكونفيدرالية بنشاط في الاعتصام الذي نظمته النقابات أمام الجمعية الوطنية، يوم الجمعة. وتنتظر من الحكومة أمورا منها المعالجة الصحيحة للنظام قانوني وتكوين الوكلاء في مختلف قطاعات الوظيفة العمومية ورفع مؤشر الأجور، وإعادة جميع الشركات العامة والمؤسسات شبه العامة ومباني وعقارات وزارة الخارجية إلى التراث العمومي.

وتدعو النقابات أيضا إلى وقف عملية خصخصة الشركات العمومية وإعادة العمال المفصولين من الشركات التي تمت خصخصتها أو تصفيتها، ووقف عملية فصل الوكلاء العقدويين المدمجين عام 2008، وإخراج بقية عقودهم ودفع متأخرات الأجور لجميع المعنيين.

وتحمل الكونفدرالية النقابية لعمال بنين (أكبر مركزية نقابية في بنين) المسؤولية للحكومة عن الأضرار التي قد تترتب عن شلل مختلف القطاعات الحياتية في البلد.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6057 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash