Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نواكشوط تحتضن الدورة ال62 للجنة الإفريقية لحقوق الانسان نهاية ابريل القادم

Imprimer PDF

أعلنت الأمينة العامة للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ماري موبوراكي، مساء الخميس في نواكشوط عن استعداد موريتانيا احتضان اشغال الدورة الثانية والستين للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في نهاية ابريل من السنة الجارية.

 


وأوضحت موبوراكي، التي تقوم حاليا بزيارة لموريتانيا انها وقعت مساء الخميس مع مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني الموريتاني الشيخ التراد ولد عبد المالك، على بروتوكول اتفاق ستحتضن بموجبه موريتانيا أعمال الدورة ال 62 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في الفترة ما بين 25 أبريل و 09 مايو من السنة الجارية في العاصمة نواكشوط.

وكانت اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب قد قبلت احتضان نواكشوط لأشغال الدورة ال 62 عقب دعوة حول استضافة موريتانيا لهذا الحدث في خطاب ألقاه مفوض حقوق الإنسان الموريتاني التراد ولد عبد المالك أمام الدورة الحادية والستين للجنة الإفريقية التي عقدت في العاصمة الغامبية بانجول.

واشارت الامينة العامة للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب الى أن الهدف من زيارتها لنواكشوط الاطلاع عن قرب على تحضيرات وجهود السلطات الموريتانية الجارية لتنظيم هذه الدورة.

وينص بروتوكول الاتفاق من بين أمور أخرى على تحديد الضمانات التي ستوفرها موريتانيا في إطار تنظيمها لهذه الدورة، وتسهيل الحصول على التأشيرات للمشاركين وتوفير النقل والإقامة، وتحديد مساهمة اللجنة في هذا التنظيم.

وبدوره أوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني في موريتانيا أن هذا الاتفاق يترجم إرادة المسؤولين الموريتانيين الهادفة إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان والشعوب في قارتنا الإفريقية، مؤكدا عزم الحكومة على تنفيذ مختلف بنود بروتوكول الاتفاق، ومواصلة دعمها للجهود الإفريقية الرامية إلى احترام حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية والحكامة الرشيدة.

 


2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6336 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash