Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكوت ديفوار: نحو 84 في المائة من الأشخاص شاهدوا التلفزيون في النصف الثاني من 2017

Imprimer PDF

كشفت شركة دراسات المتابعة لوسائل الإعلام السمعي البصري (ميدياميتري) في قياسها للمشاهدة في النصف الثاني من عام 2017 في مدينتي أبيدجان وبواكي الرئيسيتين أن 83,9 في المائة من سكانهما شاهدوا التلفزيون على الأقل في من الأسبوع.



ووفقا لنتائج هذه الدراسة التي أجريت في الفترة من 10 سبتمبر إلى 20 نوفمبر 2017، وشملت عينة تمثيلية من 1728 من السكان البالغين 15 عاما فأكثر في أبيدجان وبواكي، فقد شاهد 83,9 في المائة التلفزيون يوما من الأسبوع (من الاثنين إلى الأحد) بمعدل أربع ساعات و 14 دقيقة كل يوم.

وخلال هذه الفترة، حققت القنوات التلفزيونية الإيفوارية حصة من المشاهدة بنسبة 20,4 في المائة.

واستقطبت القناة التلفزيونية العمومية الأولى أكبر عدد من المشاهدين يوميا متقدمة على قناة نوفيلاس تي في.

وفيما يتعلق بالإذاعة، استمع في نفس الفترة، ستة من كل عشرة من سكان أبيدجان وبواكي (60,5 في المائة) إلى الإذاعة بمعدل ثلاث ساعات و52 دقيقة في يوم خلال الأسبوع (من الاثنين إلى الجمعة).

وما زالت الإذاعة الإسلامية "البيان" وإذاعة فرنسا الدولية والإذاعة التجارية ونوستالجي المحطات الثلاث الأكثر استماعا في الكوت ديفوار، حيث تحظى هذه المحطات وحدها بحصة استماع تبلغ 39,5 في المائة.

وبالنسبة للإنترنت، قال 27 في المائة من المستطلعة آراؤهم إنهم استخدموا الإنترنت عشية ذلك اليوم، اي بزيادة سبع نقاط عما كانت عليه في النصف الأول من عام 2017.

ولا تزال استخدامات الشبكات الاجتماعية مستقرة مع 45,6 في المائة من الأفراد الذين أعلنوا تسجيلهم في شبكة اجتماعية واحدة على الأقلل، الفيسبوك في المركز الأول ثم غوغل+ وإينستاغرام وتويتر.

وللمرة الأولى في هذه الدراسة، سئل أيضا سكان أبيدجان وبواكي عن حيازتهم الفردية للهاتف الذكي.

وهكذا فإن 65,3 في المائة من الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 15 عاما فما فوق يملكون هواتف ذكية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6014 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash