Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ختيار نايبت وكيديابا والشاذلي سفراء لبطولة "شان" 2018

Imprimer PDF

اختير أساطير كرة القدم، نور الدين نايبت (المغرب) وروبير كيديابا (الكونغو الديمقراطية) وعادل الشاذلي (تونس) ليكونوا سفراء لبطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) 2018 التي ستقام في المغرب.



ويأتي اختيار الثلاثي تقديراً لمساهماتهم وتأثيرهم تجاه اللعبة في مختلف المجالات، وسيؤدون مهامهم كسفراء خلال البطولة التي ستجري من 13 يناير إلى 4 فبراير 2018.

وكان نايبت نجم جماهير الكرة في بلاده المغرب. وقد ولد في الدار البيضاء حيث تمتع بفترة ناجحة، خاصة في بطولة الكاف دوري الأبطال 1992، قبل أن ينتقل إلى أوروبا، في مسيرة استمرت 16 عاماً كلاعب. وقد ارتدى قميص المنتخب الوطني (أسود الأطلس) 115 مرة.

أما كيديابا الفائز بالنسخة الأولى من "شان" المقامة في 2009 مع الكونغو الديمقراطية فقد اكتسب سمعة عالمية مع فريق مدينة لوبومباشي تي بي مازيمبي حيث فاز بكل الألقاب الممكنة محليا وقارياً. ويشتهر كيديابا باحتفاله المميز برقصة "بوم دانص" احتفالاً بالأهداف التي يحرزها.

وفي يوم 25 فبراير 2011 بمدينة أم درمان السودانية، دخل الشاذلي التاريخ حين أصبح اللاعب الأول والوحيد الذي يفوز ببطولتي كأس الأمم الإفريقية و"شان". وكان الشاذلي ضمن تشكيلة تونس الفائزة بلقب كأس الأمم الأفريقية في 2004 ثم توج بلقب "شان" عن عمر 35 عاماً حين فازت تونس على أنغولا (3-0) في المباراة النهائية لنسخة 2011.

وستجمع مباراة افتتاح "شان" 2018 بين المغرب (البلد المضيف) وموريتانيا في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4125 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash