Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رواندا: توسيع حديقة وطنية لحماية أنواع من الحياة البرية

Imprimer PDF

في محاولة لتعزيز برنامج المحافظة على الحياة البرية والنباتات وحماية النوع المهدد من غوريلا الجبل، ستنضاف لحديقة البراكين الوطنية في رواندا مساحة 7ر27 هكتار كتوسعة، حسب ما أكد مصدر رسمي، اليوم الأربعاء في كيغالي.



وفي هذا الشأن، أبرمت الحكومة الرواندية اتفاقا مع هيئة إفريقيا للحياة البرية لإضافة آلاف الهكتارات لهذه الحديقة.

وبحسب بيان رسمي صادر في كيغالي، يعد هذا الإجراء محطة فاصلة في العمل الحكومي من أجل أن تفيد المحافظة على الطبيعة كل مواطن.

وتأتي هذه التوسعة لتنضاف إلى 160 كلم مربع، المساحة الحالية للحديقة الوطنية.

ومنذ سنة 1925، تناقصت مساحة الحديقة بنسبة 54 في المائة نتيجة استحواذ السكان المجاورين على أجزاء منها.

غير أن مساحتها اتسعت من 285 كلم مربع سنة 1978 إلى 480 كلم مربع في سنة 2010. وفي الفترة ما بين 2003 و2010، ارتفع عدد الغوريلات بنسبة 3ر26 في المائة، حسب البيان الصادر عن قطاع السياحة في رواندا.

وفي تعليق على هذا الإجراء، قالت مديرة قطاع السياحة، كلاري أكامانزي، إن هذه الهبة مرحلة هامة في تعزيز مكاسب المحافظة على الطبيعة. "إننا نستفيد مباشرة من المحافظة على الغوريلات".

وتير التقديرات الرسمية إلى أن المداخيل العائدة من الأنشطة السياحية المرتبطة بالغوريلات خلال السنوات التسع الأخيرة بلغت 107 مليون دولار.

وتسكن قردة الغوريلا في سفوح الجبال وفي غابة مدارية كثيفة من أشجار البامبو.

ويعتبر الباحثون أنه يوجد في العالم اليوم قرابة 880 فردا من غوريلا الجبل منها 500 تعيش في ثلاث حدائق وطنية في إفريقيا ومنها المحمية الطبيعية في رواندا التي تضم جزءً من فيرونغاس، وهي سلسلة جبلية بركانية تمتد من شمال شرق الكونغو الديمقراطية إلى جنوب غرب أوغندا. وتعني "فيرونغا" البركان باللغة الكيسواحلية.

 

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4370 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash