Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منظمة "باكس أفريكانا" تعتبر جورج ويا قدوة للشباب الإفريقي

Imprimer PDF

رحبت منظمة "باكس أفريكانا" التي تعنى بالتنمية في إفريقيا بانتخاب نجم كرة القدم الليبيري السابق جورج ويا رئيسا لبلاده، واعتبرته قدوة للشباب الإفريقي.



وذكرت هذه المنظمة غير الحكومية التي يرأسها الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية آدم كودجو في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في لومي أن "الميستر جورج مثال عن المثابرة ونكران الذات بالنسبة للشباب الإفريقي الذي غالبا ما يفقد البوصلة، ما يجعله يهرول نحو مغامرات هجرة محفوفة بالمخاطر".

وأشادت المنظمة بمثابرة ويا وشجاعته اللتين قدمتا ثمارهما، لأنه استطاع بعد ترشحه ثلاث مرات من تحقيق حلمه في اعتلاء سدة الحكم، ما يؤكد بحسب "باكس أفريكانا" أن "الحلم الإفريقي" موجود فعلا.

لكن "باكس أفريكانا" كتبت تقول إن "جورج ويا سيواجه تطلعات مشروعة من ناخبيه الذين يتعين عليهم التحلي بالصبر والرفق، بالنظر إلى التحديات التنموية المتعددة التي تنتظر المهاجم السابق خلال ولايته. إن المهمة تبدو شاقة للغاية".

وكان نجم كرة القدم الليبيري جورج ويا قد تم انتخابه أواخر ديسمبر الماضي رئيسا لبلاده خلال الانتخابات الماضية، ليصبح بذلك أول لاعب كرة قدم يتقلد هذا المنصب في التاريخ.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3443 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash