Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ 272 مهاجرا غير شرعي في شرق ليبيا

Imprimer PDF

 

أكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم إنقاذ 272 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة قبالة شواطئ القره بوللي، شرقي العاصمة طرابلس.



وقال قاسم في تصريح للصحافة إن الزورق "صبراتة" التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس تمكن من إنقاذ 272 مهاجرا غير شرعي كانوا يستقلون قاربين مطاطيين قبالة شواطئ القره بوللي، بينهم 53 امرأة و56 طفلا، بالإضافة إلى انتشال جثتي سيدتين إحداهما حامل والأخرى قيل إنها كانت مريضة بحسب المهاجرين.

وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية أن عملية الإنقاذ جرت على مرحلتين منفصلتين، حيث تم إنقاذ القارب الأول على بعد نحو 30 ميلا شمال منطقة القره بوللي، وكان دون محرك، مشيرا إلى أن المهاجرين الذين كانوا على متنه أكدوا سقوط المحرك في البحر، كما كان يحمل جثتين توفيتا نتيجة تكدس المهاجرين غير الشرعيين على متن القارب، بحسب إفادة المهاجرين، في حين أن القارب الثاني "وُجد متوقفا لعطل في المحرك شمال منطقة القره بوللي على بعد نحو 12 ميلا".

وأضاف أنه جرى نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية، وتقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، بحضور مسؤولين من جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس والمنظمة الدولية للهجرة والهيئة الطبية الدولية، مضيفا أنه تم تسليمهم إلى مركز إيواء طريق السكة التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وناشد الناطق باسم القوات البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم جمعية الهلال الأحمر الليبي أن "تكون هي البديل عنهم والوحيد الذي يمكن من العمل في مثل هذه الأحداث، حتى لا يزايد علينا أحد ويقطف ثمرة جهدنا".

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3635 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash