Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غسان سلامة يبحث مع عدة مسؤولين ليبيين خطة تسوية الأزمة

Imprimer PDF

عقد مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة اليوم الإثنين عدة لقاءات في العاصمة طرابلس، شملت رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ووزير التخطيط طاهر الجهيمي، لمناقشة تطورات خطته لحل الأزمة في ليبيا.



وأشارت البعثة الأممية في تعليق عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن غسان سلامة التقى بعد وصوله اليوم الإثنين إلى طرابلس مع فائز السراج الذي بحث معه تقدم تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة حول تأمين الوضع الإنساني وعودة نازحي تاورغاء.

واجتمع المبعوث الأممي في لقاء آخر مع وزير التخطيط طاهر الجهيمي، واستعرض معه التحديات الاقتصادية في ليبيا وأفضل سبل دعم المنظمة الدولية.

وكان غسان سلامة قد أعلن يوم 20 سبتمبر الماضي عن خطة عمل من أجل المضي قدما، تهدف لإحياء العملية السياسية في ليبيا، عبر ثلاث مراحل، تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي وتنظيم مؤتمر جامع وتبني دستور دائم للبلاد في آفاق تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية

من جهة أخرى، التقى مبعوث الأمم المتحدة رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي والنائب الأول محمد بقي ومقرر المجلس الدكتور العجيلي أبوسديل في طرابلس، وناقش معهم آخر التطورات والخطوات التالية من خطة عمل الأمم المتحدة والأوضاع الاقتصادية السائدة في ليبيا.

وشدد سلامة على أن كافة مؤسسات الدولة تستمد شرعيتها من الاتفاق السياسي ولا شرعية لأحد دونه، فيما أكد السويحلي على "ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة والحد من التدخلات الخارجية في شؤون البلاد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية فاعلة تتولى التمهيد للاستحقاقات الدستورية والديمقراطية القادمة.

يشار إلى أن تنفيذ خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة وصل إلى طريق مسدود منذ عدة أشهر، إذ لم تتمكن من استكمال مراحلها، ما يفرض على كافة الأطراف التركيز على تنظيم انتخابات عامة يتواصل التحضير بشكل مكثف.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3549 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash