Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

باماكو تستضيف أواخر يناير الدورة الأولى لليوم العالمي للثقافة الإفريقية

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين أن العاصمة المالية باماكو ستستضيف من 23 إلى 24 يناير الجاري الدورة الأولى من فعاليات اليوم العالمي للثقافة الإفريقية، في إطار الارتقاء بميثاق النهضة الثقافية الإفريقية وتبينها من قبل السكان الأفارقة والشتات.



وستقوم بتنظيم هذه الدورة الأولى وزارة الثقافة المالية بالشراكة مع الشبكة الإفريقية للمتعهدين والمقاولين الثقافيين وممثلية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لدى مالي وشركاء آخرين.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة فضاءات للتفاعل الثقافي وإبراز جوهر الثقافة الإفريقية.

وتشمل الأنشطة الرئيسية لرنامج هذه الدورة الأولى فتح قرية عموم إفريقيا وتنظيم الطبعة الأولى لمؤتمر ميثاق النهضة الثقافية الإفريقية وتنظيم زيارات إلى أجنحة عرض وبعض المواقع وندوات متخصصة حول الميثاق، سيما بشأن التنوع الثقافي واللغوي الذي يمثل قاعدة الانتماء الإفريقي الجديد والنهضة الإفريقية.

وأوضح المنظمون أن هذا الاحتفاء بالثقافة الإفريقية يهدف لمظافرة القوى والطاقات، دعما لميثاق النهضة الثقافية الإفريقية من أجل جعل الفنون والثقافة عاملا حقيقيا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة الإفريقية.

وحرصا منها على تكريم البلدان التي صادقت على ميثاق النهضة الثقافية الإفريقية وتشجيع البقية على القيام بالشيء نفسه، التمست اللجنة الدولية للتعبئة حول اليوم العالمي للثقافة الإفريقية من حكومة مالي -أول بلد صادق على الميثاق- استضافة الدورة الأولى لهذه التظاهرة، وهو ما وافقت عليه البلاد.

 

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/EDF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3514 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash