Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

2017 مصرع 242 شخصا في حوداث سير بطرابلس سنة

Imprimer PDF

أعلنت مديرية أمن طرابلس أن 242 شخصا لقوا حتفهم في 637 حادث سير جراء حوادث الطرق على مستوى المدينة العام الماضي، ما يبرز خطورة هذه الظاهرة التي تمثل أحد أسباب الوفيات الرئيسية في البلاد.



وكشفت المديرية في بيان لها أن 160 شخصا تعرضوا لإصابات بليغة و235 شخصا لإصابات بسيطة، ملاحظة أن الخسائر المادية الناتجة من هذه الحوادث بلغت مليونا و499 دينارا ليبيا (حوالي 720 ألف دولار أمريكي).

وأكد نفس المصدر أن أسباب الحوادث متمثلة في عدم احترام الإرشادات والقوانين المرورية، إضافة إلى السرعة الفائقة لسائقي المركبات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت في نوفمبر 2017 أن ليبيا تصدرت القائمة الدولية لمعدلات الوفيات الناجمة عن حوادث المرور بنسبة 73.4 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وأعلن الناطق باسم منظمة الصحة العالمية في ليبيا أحمد العليقي في تصريحات صحفية أن المكتب الإقليمي للمنظمة وضع ليبيا في أعلى قائمة الوفيات في العالم سنة 2016 ، جراء حوادث السير.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا أن أسباب ارتفاع معدل قتلى حوادث المرور تشمل السرعة، وغياب الثقافة، وعدم تطبيق قوانين المرور، وتهالك الطرق، وكذلك أغلب السيارات الموجودة في ليبيا (520 ألف سيارة)، وأغلبها مستوردة بأسعار زهيدة، ونقص قطع الغيار.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TGH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3604 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash