Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بورندي: اعتماد ثلاثة ملاعب في مدن داخلية لاستضافة مباريات بطولة "سيكافا" لكرة القدم

Imprimer PDF

نالت ملاعب نغوزي (الشمال، 6000 مقعد) وجيتيغا (الوسط، 16,000 مقعد) وموينغا (شمال شرق، 4.200 مقعد) الموافقة لاستضافة بطولة  "سيكافا" للشباب دون 17 سنة، من الأول إلى الـ15 أبريل، حسب ما علمت وكالة بانابريس، أمس السبت، في ختام الزيارة التي قام بها لبورندي الأمين العام لمجلس رابطات شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم (سيكافا)، نيكولا موسوني.

 


وجاءت الزيارة عقب القرار الذى اتخذته اللجنة التنفيذية للمجلس فى العاصمة السودانية الخرطوم  فى ديسمبر الماضى بإسناد تنظيم النسخة القادمة  من بطولة دون 17 عاما لبورندى.

وقد تفقد الأمين العام للهيئة الملاعب الثلاثة التى استوفت فى النهاية "المعايير والمقاييس" التى يطلبها الفيفا.

كما استوفت مرافق الاستقبال الاخرى فى المدن البورندية الثلاث كالفنادق المعايير المطلوبة لاستضافة منافسة إقليمية.

ومن المتوقع أن يشارك في المنافسة الخاصة بمن هم دون 17 عاما شباب من بورندي ورواندا وأوغندا وكينيا وتنزانيا وزنجبار والصومال وجيبوتي وإريتريا وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان.

وبالنسبة لبورندي، تعد هذه سابقة لبلد دأب على تنظيم المنافسات الإقليمية في "ملعب الأمير لويس رواغاسور" في بوجمبورا، لأنه الملعب الوحيد في العاصمة البورندية الذي كان معتمدا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقد استضاف أكبر ملعب في البلاد (22.000 مكان)، بنجيلة مكسوة بالعشب الاصطناعي، البطولة السابقة لسيكافا تحت 17 في عام 2007.

ويرى محللون فى بوجمبورا أن من المتوقع أن تكون للمنافسة الرياضية انعكاسات سياسية واقتصادية  على بلد معزول بسبب أزمة سياسية خطيرة يتخبط فيها منذ الانتخابات المثيرة للجدل وما تبعها من أعمال عنف عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة البورندية ناضلت كثيرا من أجل استضافة القمة القادمة للسوق المشتركة لدول جنوب وشرق إفريقيا التى تم تأجيلها عدة مرات العام الماضى لكنها في الأخير ستنعقد  في أبريل القادم، بحسب آخر المفاوضات.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TGH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3431 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash