Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ ثماني نساء غامبيات من الرق في مصر

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت أنه تم إنقاذ ثماني نساء غامبيات تم تهريبهن إلى مصر مقابل وعد بالحصول على وظائف في فندق مع مرتبات جيدة.



وكشف القنصل الشرفي لغامبيا لدى مصر حاتم رسلان أن التحضيرات أدركت مرحلة متقدمة لإعادة هؤلاء النساء إلى غامبيا، ملاحظا أنه يجري إعداد جوازات سفر عاجلة لهن.

ولاحظ رسلان أن هؤلاء النساء ذهبن ضحايا عملية احتيال من قبل شبكة تهريب على صلة بعدة بلدان بعد وعدهن بإيجاد وظائف لهن في فندق من خمس نجوم بمصر.

وأوضح أن المهربين أدخلوا النساء إلى مصر، حيث جردوهن من جوازات سفرهن وفرضوا عليهن العمل بدون مرتبات في ظروف تضاهي الاستعباد.

وتابع رسلان الذي يتولى كلك رئاسة شركة "سعد رسلان للتجارة الدولية" أنه عندما اكتشف قضية هؤلاء النساء المستعبدات في القاهرة، وجب عليه مساعدتهن من خلال تأمين منزل لإيوائهن في انتظار عودتهن إلى بلادهن.

وقال "إننا بحاجة إلى استثمارات في غامبيا لاستحداث فرص عمل. فالكثير من الناس يستقرون في البلاد عندما يجدون مواطن شغل".

كما دعا الغامبيين، سيما الشباب، للبقاء في بلادهم وتدبر أمورهم هناك بدلا عن المجازفة بأرواحهم في رحلات محفوفة بالمخاطر، مؤكدا أن البلاد تتمتع الآن بحكومة جيدة تسعى لتهيئة مناخ ملائم للشركات والأشخاص، قبل أن يحث الغامبيين على اغتنام هذه الفرصة.

وحذر رسلان مما سماها "متلازمة الطريق الخلفي" (السفر عبر ليبيا والبحر المتوسط نحو أوروبا)، ملاحظا أن الوقت قد حان لوضع حد نهائي لهذه المأساة. 

وأكد أن الشباب الغامبيين ينساقون وراء مغامرة كبيرة بالإقدام على هذه الرحلة الخطرة نحو أوروبا وأماكن أخرى بأي ثمن.

وأضاف أن "الأمور ليست كما كانت عليه سابقا في أوروبا، بل أصبحت مختلفة. وعليه، فمن الأفضل للشباب البقاء في الوطن".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3530 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash