Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مستثمر أمريكي مهتم بالكاكاو الكاميروني

Imprimer PDF

أعلنت شركة "برودوكام خفية الإسم" -ثالث أكبر مصدري الكاكاو في الكاميرون- أنها وقعت اتفاق تمويل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع مجموعة "ميلوست غلوبل" الأمريكية لتمويل تطوير مشاريع الشركة.



وذكرت الشركة في بيان لها أنها ستستخدم جزء من هذا المبلغ لتمويل مصنع لمعالجة بذور الكاكاو، تبلغ طاقته الإنتاجية 32 ألف طن سنويا في المرحلة الأولى، قبل أن تصل إلى 64 ألف طن بعد توسيعه.

وأوضح البيان أن "المصنع يهدف لإنتاج زبدة الكاكاو وبودرة الكاكاو وكتلة الكاكاو. ومن المتوقع استلام المصنع بحلول الربع الثالث لسنة 2018".

من جهة أخرى، صرح مؤسس "برودوكام" ومديرها العام إيمانويل نيوسي أن "المناخ الملائم الذي وضعته الحكومة سمح لنشاط الكاكاو في الكاميرون بالانتقال من حسن إلى أحسن في السنوات الأخيرة".

وقال "يسرنا الترحيب بالمستثمر الملتزم ميلوست غلوبل في نشاطنا كشريك في أحد أصولنا الرئيسية".

واعتبر نيوسي أن "الجمع بين خبرة ميلوست غلوبل وبرودوكام وموقعنا في نشاط الكاكاو بالكاميرون سيثمران قيمة مضافة لشركتنا. ونحن واثقون بأن ميلوست غلوبل هو الشريك المناسب لبرودوكام".

من جانبه، صرح مدير فرع "ميلوست غلوبل" في إفريقيا سولي أسيبي أن "برودوكام مؤهلة لأن تصبح أحد أكبر مصدري ومصنعي الكاكاو في غرب إفريقيا، ونحن مستعدون جماعيا لتجسيد ذلك".

وأضاف أن "برودوكام حققت بقيادة إيمانويل نيوسي نمو مضطردا خلال السنوات الماضية. وثقتنا في هذه الشركة تكمن كذلك في خبرتها وأخلاقياتها القوية واستراتيجية نموها الباهرة في هذا القطاع. ونحن متحمسون كذلك حول آفاق الاندماج العمودي على مستوى ميلوست من خلال هذا الاستثمار".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3463 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash