Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس الكونغولي يدعو إلى تنظيم قمة عالمية حول الإرهاب

Imprimer PDF

 

دعا الرئيس الكونغولي، دنيس ساسو نغيسو، أمس الخميس  فى برازافيل، إلى تنظيم قمة عالمية حول الإرهاب، وذلك خلال حفل تبادل الأماني بمناسبة السنة الجديدة مع السلك الدبلوماسي المعتمد في بلده.




وقال ساسو نغيسو "لقد أدركنا أنه من الضروري أن نوفر الوسائل اللازمة وأن نوحد جهودنا فى مواجهة الإرهاب. كما أن الحاجة ملحة اليوم لتنظيم مشاورات دولية. وفي هذا السياق، يتعين العمل، بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الآخرين، من أجل تنظيم قمة عالمية حول الإرهاب، بقصد دراسة جوانب هذه الظاهرة واقتراح الردود المناسبة".

وأضاف "بعد الرد القوي الذي جوبه به لتفكيكه في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط، تميل جميع المعطيات إلى إظهار أن الإرهاب يتجه إلى إفريقيا التي أصبحت هدفه الأول".

واشار الرئيس نغيسو إلى "أن الارهاب يبحث الآن عن ملاجئ أكثر أمانا. ويستغل نقاط ضعفنا الهيكلية لا سيما هشاشة الجماهير الكبيرة من شبابنا العاطلين عن العمل"، مبينا أن "الكونغو تلتزم في تعاملها مع هذه القضية، بمبدإ حكمة الأجداد التي تفيد أن النار لا تحرق بيت الجيران فقط، بل قد تمتد إلى بيتك وتحوله رمادا".

وأكد الرئيس الكونغولي أن "العالم مهدد بهذا البلاء الذي انتشر بعد انغراسه في قارات أخرى حى وصل إلى فريقيا وعزز بذلك بعده العالمي. وهكذا، لا يمكننا تجاهل التحذيرات والأعمال الارهابية التي وقعت العام الماضي في بلداننا المختلفة".

وختم بالقول "إن الإرهاب لا يعترف بالحدود، ومع أنها لا تزال هشة، فان دولنا لا يجوز أن تتحول إلى أرض سائبة أو قاعدة خلفية يسرح فيها الإرهاب ويمرح".



 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MIN/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3422 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash