Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسجيل 1,9 مليون ليبي استعدادا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

Imprimer PDF

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا الخميس، أن عدد الليبيين المسجلين في اللوائح الانتخابية بلغ 1,9 مليون ناخب، استعدادا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بحسب خارطة طريق أممية تهدف لحل الأزمة السياسية في البلاد.

 


وقال رئيس المفوضية عماد السائح إن "عدد المسجلين في السجل الانتخابي بعد فتحه من جديد قبل شهر بلغ 400 ألف ناخب بينما يبلغ العدد السابق المسجل في السجل ذاته 1.5 مليون ناخب أي أن إجمالي المسجلين بلغ 1.9 مليون ناخب".

وتهدف المفوضية بحسب خطتها إلى "تسجيل 2.5 مليون ناخب"، بحسب السائح متوقعا تجاوز الرقم المستهدف في حال استمر التسجيل بهذا المعدل.

واعتبر المسؤول الليبي أن بلوغ ذلك العدد "يعني أن تحظى أي عملية انتخابية أو استفتاء بالمصداقية (...) وأن الأجسام التي تنبثق عن العملية الانتخابية تمثل نسبة أو شريحة كبيرة من المجتمع والشعب الليبي".



وقال السائح إن المفوضية تنتظر موافقة الأطراف السياسية على إجراء الانتخابات وإصدار قانون ينظمها إضافة إلى قانون آخر ينظم عملية الاستفتاء على مسودة الدستور التي أقرتها لجنة الستين خلال الفترة الماضية، مؤكدا استعداد المفوضية للإشراف على كل تلك الأحداث.



وأضاف "سنتولى جزء كبيرا من مراقبة العملية الانتخابية من خلال مراقبين سيتم تدريبهم من قبل المفوضية وهؤلاء سيكونون موزعين على 2000 مركز انتخابي بالإضافة إلى المراقبة الدولية ومراقبة منظمات المجتمع المدني".


 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MIN/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3481 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash