Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المغرب ومالاوي يرغبان في إضفاء دينامية جديدة على علاقاتهما

Imprimer PDF

 

أعرب المغرب ومالاوي يوم الخميس، عن إرادتهما في إضفاء دينامية جديدة على علاقات التعاون التي تجمعهما، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها للمملكة وزير شؤون خارجية مالاوي إيمانويل فابيانو.



وأجرى رئيس الدبلوماسية المالاوية، الخميس بالرباط، محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، تمحورت حول بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.



وقال بوريطة خلال ندوة صحفية مشتركة، أن زيارة الوزير المالاوي ستمكن من إعطاء دفعة جديدة للتعاون القائم بين البلدين، لاسيما في أعقاب سحب مالاوي السنة الماضية لاعترافها بالجمهورية الصحراوية مشيرا إلى أنه تم تسليط الضوء على عدد من القطاعات، لاسيما الفلاحة، والسياحة، والاستثمار، والنقل والتكوين، إلى جانب التعاون التقني في مجالات مختلفة.

وخلال هذه المحادثات، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بحث الجانبان أيضا أوجه التنسيق والتشاور على مستوى الاتحاد الإفريقي بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تهم القارة، مسجلا في هذا الصدد أن المغرب سيحتضن يوم الثلاثاء المقبل المؤتمر الوزاري لأجندة إفريقية حول الهجرة.

من جانبه، أعرب فابيانو عن إرادة بلاده في تعميق المباحثات حول آفاق التعاون مع المغرب، وذلك بغية تنفيذ الاتفاقيات التي تجمع البلدين.

وشدد من جهة أخرى، على أهمية انخراط أكبر للقطاع الخاص بغية المضي قدما في التعاون المغربي- المالاوي، مذكرا في السياق ذاته بالمساهمة الهامة للقطاع الخاص في الدينامية الاقتصادية بكلا البلدين.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MIN/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3481 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash