Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

محادثات في طرابلس حول إعادة الرعايا النيجيريين العالقين في ليبيا

Imprimer PDF

 

تباحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج خلال اجتماعه بمقر المجلس في طرابلس مع وزير الخارجية النيجيري جيفري أونيما حول الترتيبات المتعلقة بإعادة المهاجرين النيجيريين إلى بلادهم.

 

وكان وزير خارجية نيجيريا جيفري أونيميا قد وصل العاصمة طرابلس الأربعاء، في زيارة إلى ليبيا على رأس وفد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية النيجيرية ومسؤولي ملف الهجرة، بهدف ترحيل المهاجرين النيجيريين العالقين في ليبيا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع الفيسبوك أن اللقاء بحث عددا من ملفات التعاون المشترك وتعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا ونيجيريا، إضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية.

وفي بداية اللقاء، نقل وزير خارجية نيجيريا جيفري أونيميا للسراج تحيات الرئيس النيجيري محمد بخاري، وأمنياته الطيبة بحلول العام الجديد، مؤكدا "دعمه الكامل لجهوده في تحقيق الاستقرار في ليبيا".

وأبلغ أونيما رئيس المجلس الرئاسي أن بلاده ستبدأ في إعادة مواطنيها ونقلهم إلى نيجيريا، وأنه سينتهز هذه الزيارة للشروع في هذا الإجراء بالتنسيق مع السلطات الليبية، مقترحا تنظيم ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال وخبراء الاقتصاد بين البلدين.

من جهته، رحب السراج بالوزير النيجيري والوفد المرافق له، مشيدا بعمق العلاقة بين البلدين الصديقين، وحرص ليبيا على تعزيزها.

وقال "إن ليبيا تمر بظروف صعبة سياسية واقتصادية وأمنية، إلا أن الأمور بدأت في التحسن، والقادم أفضل وبما يسمح بعودة علاقات ليبيا مع محيطها الإفريقي إلى ما كانت عليه".

كما رحب السراج بالمقترح الذي قدمه وزير خارجية نيجيريا الخاص بتنظيم الملتقى الاقتصادي لرجال الأعمال وخبراء الاقتصاد في البلدين لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي. 

وأبدى السراج كذلك استعداد حكومة الوفاق الوطني للمساعدة في إعادة المواطنين النيجيريين إلى بلدهم.

واتفق السراج مع وزير الخارجية النيجيري على التنسيق المباشر ومن خلال الاتحاد الإفريقي للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية. 

كما أكد الجانبان أهمية مقررات القمة الأوروبية - الإفريقية في أبيدجان، والعمل المشترك لتفكيك شبكات التهريب والاتجار بالبشر.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IRT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3443 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash