Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمين العام لمنظمة "سيكافا" يؤدي زيارة عمل لبورندي

Imprimer PDF

 

يؤدي الأمين العام لمنظمةمجلس وسط  وشرق إفريقيا (سيكافا)، نيكولا موسوني، منذ أمس الاربعاء زيارة عمل لبورندي بهدف الاطلاع على الاستعدادات المحلية لبطولة فئة أقل من 17 المقرر تنظيمها أوائل أبريل، حسب ما أفادت مصادر رياضية في بوجمبورا، اليوم الخميس.




وتضم منظمة "سيفاكا" كلا من بورندى وأوغندا وتنزانيا وزنجبار وزامبيا وكينيا والسودان وزيمبابوى وأثيوبيا والصومال وملاوى ورواندا.

وفي ديسمبر الماضي بالخرطوم عاصمة السودان، اختارت اللجنة التنفيذية لسيفاكا بورندي لاستضافة الدورة المقبلة من بطولة أقل من 17 سنة لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يؤكد الأمين العام لسيفاكا هذا القرار فى ختام زيارة العمل التى يقوم بها خلال مؤتمر صحفى سيعقده يوم السبت وفقا لما ذكره بيان صادر عن اتحاد كرة القدم البورندى.

وقد أتيحت لبورندي فرصة تنظيم بطولة أقل من 17 سنة للمرة الأولى في عام 2007 وقد توج منتخبها بالكأس بملعب الأمير لويس رواغاسور في بوجومبورا.

وفي هذه الدورة ستشارك ملاعب  المدني الداخلية في استضافة مباريات بطولة لاعبي كرة القدم لأقل من 17 عاما.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة تفقد الملاعب الثلاثة المختارة وهي  ملاعب نغوزي وموينغا بشمال بوروندي، وملعب جيتيغا (وسط)، وفقا لنفس البيان. 

ويعد ملعب جيتيغا أكبر هذه الملاعب الثلاثة المكسوة بالعشب الاصطناعي ويتسع لـ16.000 مقعدا، يليه نغوزي (6.000 مقعد) ثم موينغا (4.200 مقعد).

يذكر أن ملعب "الأمير لويس رواغاسور" فى بوجمبورا عاصمة بورندى هو الاكبر فى البلاد بسعة 22 ألف مقعد وبنجيلة من العشب الصناعى أيضا.

وفي الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دأب المنتخب البورندي عموما على التأرجح بين المراكز الـ150 و170.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PLI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3822 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash