Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أطباء عاطلون عن العمل ينظمون اعتصاما في موريتانيا

Imprimer PDF

نظم عشرات الأطباء العاطلين عن العمل اليوم الخميس اعتصاما أمام مقر وزارة الصحة الواقعة بالحي الإداري للعاصمة الموريتانية نواكشوط، مطالبين الدولة بتوظيفهم.

 



وكان هؤلاء الأطباء العاطلون عن العمل قد تخرجوا من عدة جامعات في الإقليم، بعضها في السنغال والمغرب وتونس، فضلا عن موريتانيا.

ورفع المشاركون في الاعتصام خلال المظاهرة يافطة عريضة كتب عليها "نطالب بتوظيف جميع الأطباء وفق توجيهات رئيس الجمهورية".

ولاحظ منسق الاعتصام أحمد ولد بوصيري في تصريح لوكالة بانا أنهم 70 طبيبا عاما و15 طبيبا متخصصا متخرجين من جامعات جيدة جدا لكنهم بدون وظائف منذ أكثر من سنة.

وأوضح ولد بوصيري أن الدولة كانت قد اقترحت توظيف 40 طبيبا عاما و10 أطباء متخصصين بتاريخ 31 ديسمبر الماضي، من خلال مسابقة، غير أن الأطباء العاطلين عن العمل رفضوا ذلك، معبرين عن استغرابهم لدوافع وأسباب هذا التقييد.

وتعاني موريتانيا من نقص حاد في الأطباء، مع تسجيل طبيب واحد لكل 6000 شخص كمعدل وطني، ما يمثل مستوى أقل من معايير منظمة الصحة العالمية.

وأعرب أحمد ولد بوصيري عن أسفه قائلا "لقد تدربنا لخدمة البلاد والإسهام في معروض الصحة، لكن الملاحظ اليوم أن ممرضين وحتى عاملين ذوي مستوى تأهيل متوسط مكلفون بتنفيذ مهامنا في المرافق الصحية الوطنية، مع ما يترتب على ذلك من مخاطر وعواقب وخيمة على السكان".

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PLI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3641 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash